شركات مصرية تبدأ تنفيذ عدة مشروعات استثمارية بالسودان

أرشيفية
أرشيفية

زار وفد من عدة شركات استثمارية مصرية بزيارة السودان من أجل عقد مناقشات بخصوص تنفيذ مشروعين للغاز والطاقة الشمسية في السودان.

هذا وقد التقى الوفد الذي يترأسه الدكتور أحمد هيكل- رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات العاملة في الطاقة، والمهندس خالد أبو بكر رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإحدى الشركات، برئيس مجلس السيادة السودانى الفريق عبد الفتاح البرهان، والدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني، وذلك بحضور لفيف من الوزراء والمسئولين السودانيين، وفي مقدمتهم وزيري الطاقة والنقل ومستشارة رئيس الوزراء للتعاون الدولي.

وتضمن اللقاء استعراض مشروعات الطاقة الناجحة، فضلًا عن الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة السودانية في مجال تهيئة مناخ الاستثمار والمتمثلة في توحيد سعر الصرف وتعديل قانون الاستثمار؛ والتي من شأنها أن تمهد الطريق لإقامة مشروعي الغاز والطاقة الشمسية التي تعتزم طاقة عربية تنفيذهما بالسودان.

تلقى زيارة الوفد للسودان أهمية كبرى حيث أعطى رئيس الوزراء السوداني توجيهات للوزارات المعنية بإحكام التنسيق والتعاون مع شركات الوفد الزائر، خاصة فيما يتعلق بمشروع الطاقة الشمسية باعتباره من المشاريع المهمة ويأتي في أولويات الحكومة الانتقالية.

أقرأ أيضا| الشركات المصرية توسع استثماراتها في السودان