ضمن احتفالات الأوبرا بذكرى انتصارات أكتوبر:

«الرقص الحديث» يعيد أمجاد «أحمس» على مسرح الجمهورية

صورة موضوعية
صورة موضوعية


الرقص الحديث تروي قصة أحمس يومان بالجمهورية

ضمن احتفالات دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بذكرى انتصارات أكتوبر تقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث عرض «أحمس» تصميم وإخراج محمود مصطفى وذلك في الثامنة مساء الثلاثاء والاربعاء  12 ، 13 أكتوبر على مسرح الجمهورية . 

يمثل العرض دراما المقاومة والانتصار واستعادة الأمن وطرد فساد وإرهاب أتباع طيفون إله الشر وقاتل أوزوريس رمز الخصب والنماء حيث شكل شعب مصر وجيشها وجهين لعمله واحدة ولذلك ومنذ فجر التاريخ أطلق عليها مقبرة الغزاة . 

يؤدي الأدوار الرئيسية يحيي أحمد - عمرو البطريق في دور الملك أحمس ، الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز في دور الأم توتي شيري ، الدكتور عبد الله سعد في دور الملك سقنن رع ، حمزة العيلي في دور ملك الهكسوس ، رشا الوكيل في دور بنت ملك الهكسوس ، مينا ثابت في دور كاموس ، ويلعب دور الراوي كمال عطية . 

صمم الديكور المهندس أحمد زايد ، تصميم الملابس المهندسة هاله محمود دراماتورج الدكتور مصطفي سليم ، إعداد موسيقي المهندس خالد درويش تصميم إضاءة المهندس ياسر شعلان ، فيديو مابنج المهندس رضا صلاح.

يذكر أن دار الأوبرا المصرية الجديدة أفتتحت في العاشر من أكتوبر في عام ١٩٨٨، وتعد الأولى في الوطن العربي والشرق الأوسط وقارة أفريقيا وتبقي مصر رائدة في مجال فنون الأوبرا منذ عام 1869 عند افتتاح دار الأوبرا الخديوية القديمة التي احترقت عام 1971 وتم إنشاء الأوبرا الجديد بمنحة من الحكومة اليابانية وتضم العديد من الفرقة الفنية المختلفة وتقدم العروض على مسارحها بالقاهرة و الاسكندرية و دمنهور.

اقرأ أيضا: غدا.. حفل فني لبراعم تنمية المواهب بأوبرا الاسكندرية