انتظام الدراسة بجميع مدارس أسوان وسط أجراءات أحترازية مشددة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنتظمت الدراسة في كافة مدارس محافظة أسوان، للموسم الدراسى الجديد 2021 /2022. والبالغ عددها 1430 مدرسة على مستوى المحافظة منها 100 مدرسة تعمل بنظام الفترتين. ( 19 مدرسة تعليم فنى - و40 مدرسة أعدادى - و41 مدرسة أبتدائى ) لتستقبل 378 ألف و284 طالباً وطالبة في مختلف المراحل التعليمية.

وذلك وسط إلتزام تام بالإجراءات الاحترازية ووفق الخطة التي جرى إعدادها بالتعاون بين مديريتي التعليم  والصحة بهدف توفير أجواء صحية  آمنة  في ظل التعامل مع جائحة كورونا.
من جانبه أكد  د. القبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم إتخاذ تدابير وإجراءات وقائية غير مسبوقة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال وضع علامات للتباعد الآمن بين الطلاب، وتقليل الكثافات داخل الفصول، وتوافر أجهزة كواشف حرارة بالمدارس،  فضلا عن تعليق الملصقات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية وطرق الوقاية من فيروس كورونا، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين. 
ومن جانبه وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لجان الأوتوبيس الطائر بالأستمرار فى عملها لمتابعة العملية التعليمية فى جميع المدارس بالإدارات التعليمية الخمس لمتابعة سير العملية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها.
 بجانب خطة المتابعة الميدانية التي تنفذها المديرية والتي تتضمن تسيير أوتوبيسات للمرور على المدارس بمشاركة مُوجًهي المواد وأعضاء التوجيه المالي والإداري. لمتابعة المدارس من كافة النواحي وتذليل أي صعوبات قد تواجه سير الدراسة. مع التأكيد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظا على صحة الطلاب.
و تفقد د. القبيصى وكيل وزارة التعليم عدد من المدارس، فى أول أيام الدراسة وحضر طابور الصباح بمجمع مدارس عبد المحسن طاهر رزق واستمع  للإذاعة المدرسية والتي تضمنت كلمة عن إنتصار أكتوبر.
و في كلمته  أكد على اهتمام الدولة  بالتعليم من خلال توفير بيئة تعليميه جيدة تساعد الطالب على تحصيل دروسه بشكل جيد، وشدد على الإلتزام بالإشراف اليومي من بداية اليوم الدراسي وحتى انصراف الطلاب، وتوزيع المهام على أعضاء هيئة التدريس والتأكيد على نظافة المدرسة وتوفير المطهرات وتعقيم دورات المياه موجها مدير المدرسة بأحكام السيطره علي بوابه الدخول و عدم دخول أولياء الأمور إلى داخل المدرس.