يتكون من 5 ألوان..نهر «كانو كريستال»أغرب أنهار العالم

نهر " كانو كريستال"
نهر " كانو كريستال"

يتميز الماء بأنه بلا طعم ولا لون ولا رائحة ولكن قد يكون الأمر مختلف في أكثر انهار العالم غرابة فعلى عكس خصائص الماء المعروفة فإن هذا النهر يعد اعجوبة طبيعية في ألوانه التي لا مثيل لها على الرغم من استمرار عذوبة مياهه.


نهر " كانو كريستال" الذي تحول من كونه مجرد نهر طبيعي مصدر للماء العذب إلى وجهه سياحية رائعة لما يمتلكه من مزيج مذهل من الألوان والتي تظهر خلال شهري سبتمبر ونوفمبر ولذلك أطلق عليه نهر "الخمس ألوان" أو "النهر الذي هرب من الجنة".

سحر نهر النيل وعظمة الحضارة المصرية وجوها المشمس أبرز المعالم السياحية 


يقع هذا النهر والذي يبلغ طوله حوالي 100 كيلو متر وعرضه 20 متر في منطقة " سييرا دي لوس ماكارينا" في سلسلة جبال " ماكارينا" بـ " كولومبيا" والتي تعد أكثر المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها برا. 


ولكن يظل السر في سبب امتلاكه هذه الألوان واستمرار عذوبة الماء أمر توقف عنده الكثير من المتخصصين وبعد دراسة طبيعة هذه البيئة وما يميزها توصلوا أن هذا النهر المصنف ضمن أغرب خمس مناطق في العالم هو مجرد نهر طبيعي معظم أيام السنة مياه بلا لون وصخور بها بعض الطحالب الخضراء باهتة اللون.


 ويتحول إلى نهر مختلف تماما مع ارتفاع نسبة الرطوبة خلال شهري سبتمبر ونوفمبر فيتحول المشهد بشكل جذري وتنفجر مياهه بألوانها العجيبة النابضة بالحياة وذلك نتيجة تدفق المياة بسرعة أكبر عن باقي اوقات العام وتتحول معها الوان الطحالب الخضراء إلى ألوان أخرى يسيطر عليها الاحمر اللامع مع وجود بعض الطحالب البنية والخضراء والرمال الصفراء ولون المياه الازرق الصافي.  


 ومع امتزاج أشعة الشمس مع مياه النهر التي انخفض منسوبها بسبب الرطوبة والوان الطحالب المتعددة يتحول النهر حينها إلى قوس قزح حقيقي ما يضفي على المكان منظر طبيعي خلاب ومميز لا مثيل له ويتوافد السياح إليه للاستمتاع بهذا المشهد الفريد واكتشاف أسراره.