تطعيم 145 ألف أستاذ وطالب وعامل بجامعة المنصورة 

تطعيم  الطلاب بلقاح كورونا
تطعيم الطلاب بلقاح كورونا

تمكنت جامعة المنصورة من تطعيم 144 ألف و927 أستاذ وطالب وعامل من المنتسبين لها حتى نهاية اليوم الأول للدراسة اليوم السبت، وذلك في إطار  الخطة التي وضعتها الجامعة لتطعيم جميع منسوبيها .

ونجحت الجامعة في تحقيق نسبة أعلى من المستهدف وتصدرت بذلك الجامعات المصرية في تطعيم منسوبيها.

اقرأ أيضا| تخصيص 5 مراكز لتطعيم الطلاب بـ«لقاح كورونا» بجامعة المنصورة

وكانت الجامعة برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة قد وضعت خطة شاملة لتلقى جميع منتسبي الجامعة لقاحات فيروس كورونا في ظل خطة الدولة الشاملة ووزارة التعليم العالي لتحصين جميع منتسبي الجامعة بلقاح آمن وفعال لتقليل فرص الإصابة بالعدوى والحد من أعراض كورونا واكتساب الجسم مناعة تجاهها.

ويشرف رئيس الجامعة على تنفيذ تلك الخطة ويتابعها ميدانيا مع نائبيه الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

وكانت الجامعة قد أنهت تنفيذ المرحلة الأولى لتلقى لقاحات فيروس كورونا بالجامعة للطلاب القدامى واستمرت تلك المرحلة من 4 إلى 22 سبتمبر الماضي وذلك عن طريق الإعلان عن أسماء الطلاب بكشوف معلنة على مواقع الكليات ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت  المرحلة الثانية لتطعيم الطلاب بالجرعة الثانية بدءا من يوم السبت  25 سبتمبر واستمرت  حتى  يوم  6 أكتوبر وتزامن مع تلك المرحلة البدء في تطعيم الطلاب المستجدين .

وكانت الجامعة قد قررت حظر دخول الطلاب القدامى الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا الحرم الجامعي مع بدء الدراسة اعتبارا من غد  قبل تطعيمهم، وقرر الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة توفير مراكز للتطعيم على فور الدخول من مداخل البوابات التالية:

بوابة الجمهورية "البارون"

بوابة حقوق .

بوابة  توشكى .

بوابة الجلاء .

بوابة كلية الطب .

بوابات الكليات الكائنة خارج الحرم الجامعي .