محافظ الفيوم: تطعيم 98% من العاملين بالمنظومة التعليمية| فيديو

أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن هناك تنسيقًا كاملًا مع الجهات المعنية من وزارة الصحة والتربية والتعليم لمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف الأنصاري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، أن المحافظة تخطت نسبة تطعيم بلغت 98% من العاملين والإداريين وأعضاء المنظومة التعليمية بالكامل.

وأشار إلى الاهتمام بمتابعة الإجراءات الوقائية من خلال الإدارات التعليمية من متابعة التعقيم وقياس الحرارة وارتداء الكمامات، فضلاً عن صيانة المدارس وتكليف الوحدات المحلية بعملية النظافة الدورية بجوار المدارس في إطار الاحتفال بالعام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضاً| التعليم العالي تناشد الطلاب بالحصول على لقاح كورونا| فيديو

وأكد محافظ الفيوم، على المتابعة الدورية للمدارس الأسبوع وليس في بداية العام الدراسي فقط تجنبًا لحدوث أي تطورات في جائحة كورونا، وتجنب إغلاق المدارس والجامعات.

ولفت إلى أن توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بالعمل في بعض المدارس بنظام الفترات تجنبًا لكثافة الفصول، مشيرًا إلى أنه سبق العمل بهذا النظام خلال العام الدراسي السابق، بالإضافة إلى دخول عدد كبير من المدارس للخدمة من ضمن مدارس مبادرة  "حياة كريمة".