الناطق باسم الداخلية العراقية يوضح الإجراءات الأمنية لتأمين الانتخابات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال اللواء خالد المحنا، الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، إن الانتخابات التشريعية جاءت بناء على مطالب جماهيرية بإجراء انتخابات مبكرة، وحكومة مصطفى الكاظمي أولته أهمية وجعلته في مقدمة الأحداث.

وأضاف اللواء خالد المحنا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور في برنامج "أحداث اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الداخلية دعمت مفوضية الانتخابات في جلب إدارات من القضاة وتقديم الدعم اللوجستي والفني.

اقرأ أيضاً| «الإدارية»:العبوات الملقاة بجوار ترعة المنيا أكثر من 26 ألف جرعة| فيديو

ولفت الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، إلى أنه بالنسبة للجانب الأمني جرى تخفيض التهديدات التي تواجه المجتمع العراقي من بقايا الإرهاب والجريمة المنظمة والنزاعات العشائرية والسلاح المنفلت.

وأردف اللواء خالد المحنا، أن نجاح الانتخاب الخاص مفتاح لنجاح الاقتراع العام غدًا، وحضور الشرطة والجيش بالكثافة أعطى رسالة إيجابية وتشريعية للمواطنين، أنه لن يكون هناك مجال لتخريب الانتخابات.

وتابع الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية: "كان الانتحاريون يتجولون في المراكز، الآن الوضع يختلف، الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة، تم تحييده، القوات الأمنية لديها العدة والعدد والإرادة لإنجاح الانتخابات، ولا يوجد أي تخوف أو هاجس لكن القوات الأمنية تتهيأ لأي ظرف قد يحدث، كل الترتيبات وضعت لتلافي أي طارئ"، مؤكدًا نجاح عملية التصويت الخاص بنسبة 100% ولم تحدث أي خروقات أمنية.