صلاح.. بين الانكسار والانتصار!

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب محمد حامد :
سيطرت حالة من الدهشة على مواقع التواصل الاجتماعى بعد أن فاز البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم مانشيستر يونايتد بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى بشهر سبتمبر على حساب محمد صلاح .
الغريب فى الأمر أن صلاح يتفوق على أى لاعب فى البريميرليج هذا الموسم خلال السبع المباريات التى أقيمت من المسابقة سواء رقمياً أو فنياً وبالطبع من ضمن تلك الجولات تألقه فى شهر سبتمبر .
وبالمقارنة بين الثنائى فإن كلا منهما سجل ثلاثة أهداف خلال مباريات الشهر، إلا أن صلاح أحرز هدفاً فى كل مباراة أمام ليدز يونايتد وكريستال بالاس وبرينتفورد بينما رونالدو سجل هدفين فى مباراة واحدة أمام نيوكاسل وآخر فى مواجهة وست هام ولم يسجل أمام أستون فيلا .
كما أن صلاح فنياً ظهر تأثيره الواضح ومجهوده بالانطلاق من الجهة اليمنى يدافع أحياناً ويهاجم فى الغالب، يتحول لمهاجم صريح تارة ويعود كجناح تارة أخرى، أما رونالدو الذى قدم أداءً مبهراً أيضاً ولكن فى مركز المهاجم الصريح وفرص صناعته للعب أقل من صلاح بحكم المركز .
وكان جارى لينيكر أسطورة الكرة الإنجليزية قد علق على الفائز بالجائزة قائلاً عن رونالدو : « لقد كان رائعاً .. لكن محمد صلاح كان يجب أن يفوز بها « .
من جانبها علقت الإعلامية إيما ساندريس بمؤسسة البى بى سى على عدم تتويج صلاح بالجائزة بأنه أمر مثير للضحك فقد كان أفضل لاعب فى هذا الكوكب خلال خمسة أسابيع متتالية  .
وعلى جانب آخر اختير محمد صلاح ضمن قائمة الـ30 لاعباً المرشحين لجائزة الأفضل فى العالم «البالون دور» ، على أن يتم التصفية بينهم فى النهاية وصولاً للإعلان عن الأفضل بينهم فى 29 نوفمبر القادم .
وجاءت أسماء الـ30 لاعباً كالتالى : رياض محرز ونجولو كانتى وإرلينج هالاند  وليوناردو بونوتشى وماسون ماونت وهارى كين وجانلويجى دوناروما  وكريم بنزيما ورحيم سترلينج ونيكولو باريلا  وليونيل ميسى وبرونو فيرنانديز وبيدرى ولوكا مودريتش  وجيورجيو كيلينى وكيفين دى بروين  ونيمار وروبين دياز ولاوتارو مارتينيز وسيمون كايير وروبيرت ليفاندوفيسكى وجورجينيو ومحمد صلاح وسيزار أزبليكويتا وروميلو لوكاكو وكريستيانور رونالدو وجيرارد مورينو وفيل فودين ولويس سواريز وكيليان مبابى .