طريقة عمل لازانيا بالقرع العسلي 

لازانيا بالقرع العسلي 
لازانيا بالقرع العسلي 

اللازانيا أو المعكرونة هي أحد المعجنات الجافة المجوفة وهي غذاء مركب من القمح والملح والماء وتمد الجسم بمواد دهنية وفيتامينات ومعادن مثل الفسفور والكالسيوم والحديد وتعدّ غذاء مثالي للمرضى إلا في حالة مرض السكري، وهناك تقريباً 350 شكل مختلف منها مثل السباغيتي، والفيتوشيني.

لذلك يفضلها كثير من الأشخاص بكل أنواعها وطرق طبخها اللذيذة لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة عمل لازانيا بالقرع العسلي :

المقادير والمكونات :
1 لازانيا
1 قرع عسلي متوسط
1 ملعقة كبيرة زيت
½ ملعقة صغيرة ملح
½ كوب ماء
2 كوب برش موزاريلا
½ كوب برش بارميزان

لتحضير البشاميل:
¼ كوب زبدة
¼ كوب طحين
3 ½ كوب لبن
رشة جوزة الطيب
رشة ملح
رشة فلفل أبيض

طريقة التحضير:

نقوم بتقطيع قرع العسل ونضعه في قدر مع الماء والملح والزيت ونغطيه مع التحريك من حين لآخر حتى ينضج تماماً، ثم نضع القرع في المطحنة أو الخلاط حتى يصبح المزيج ناعماُ تماماً ثم نضعه جانباً، ثم نضع الزبدة في قدر ونسيحها ثم نضيف الطحين ونحرك حتى يمتص الطحين الزبدة تماماً .

وبعدها نضيف اللبن بالتدريج مع الاستمرار بالتحريك حتى لا يكون لدينا تكتلات ونترك المزيج يغلي، وبعد الغليان نتركه على نار متوسطة إلى هادئة مع التحريك حتى يصبح قوامه سميكاً ونرش جوزة الطيب والملح والفلفل الأبيض .

وبعدها ندهن طبق بايركس بالزيت ثم نضع أول طبقة من القرع المهروس ثم اللازانيا ثم البشاميل، وبعدها طبقة ثانية من اللازانيا والقرع والموزاريلا ثم طبقة ثالثة من اللازانيا والبشاميل، وبعدها نضع الازانيا وبقية مزيج القرع والموزاريلا ونغطي الصينية بالقصدير .

ثم نقوم بتسخين الفرن ونضع الصينية فيه حوالي 20 دقيقة، ثم نخرج الصينية من الفرن ونزيل القصدير ونضع برش البارميزان ونعيد الصينية للفرن ونتركها حتى تذوب الجبنة ، ثم نخرج صينية اللازانيا بالقرع العسلي من الفرن ونتركها تبرد وتتماسك قليلاً ثم نقطعها وهكذا تكون جاهزة للتقديم .

أقرا أيضا |تعرفي على فوائد القرع .... أبرزهم البوتاسيوم والماغنسيوم والألياف