عاجل

المنتخب متأهب للمعركة «الليبية» الثانية.. فى بني غازى

كيروش : أحبطنا مغامرة المنافس القوى.. وأداؤنا فاق التوقعات

مرموش حطم مرمى وشباك نشنوش حارس ليبيا بهدف صاروخى
مرموش حطم مرمى وشباك نشنوش حارس ليبيا بهدف صاروخى


يؤدى غدا المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم  تدريبه الوحيد والختامى  استعدادا لمباراة  ليبيا الثانية المقرر لها بعد غد فى بنغازى فى الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر. . وكان منتخبنا قد حقق امس الفوز فى المباراة الأولى بهدف دون رد أول أمس.
وغادرت البعثة مساء اليوم القاهرة متجهة إلى مدينة بنى غازى وذلك عبر طائرة خاصة من برج العرب حيث فضل الجهاز الفنى بقيادة كارلوس كيروش أداء تدريب وحيد حتى لا يتعرض اللاعبون للارهاق نظرا لضيق الوقت بين المباراتين.
 وقام كيروش بمساعدة معاونيه بوضع خطة عبور منتخب ليبيا  بمشاهدة لقطات من المباراة الأولى  مع منح نفس التكليفات للاعبين  ودراسة  نقاط القوة والضعف عند المنافس حيث اجتمع معهم  قبل السفر وحذر من الغرور فى لقاء الاثنين خاصة أن فرسان المتوسط   يضمون  مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف  حيث استقر على الاعتماد على نفس  كتيبة المباراة الأولى   مع إجراء تغيير واحد أو اثنين على أقصى تقدير فى التشكيلة الأساسية وأعرب  كيروش، عن سعادته بالفوز  مؤكدا أن اللاعبين استحقوا الفوز، لأنهم قدموا مباراة جيدة وكان الأداء رائعا وفاق التوقعات لأنهم كانوا فى كامل تركيزهم.

وأشار إلى أن  الفراعنة  كانوا الأكثر تهديدا لمرمى المنافس وأرهقوا دفاع ليبيا رغم أن المباراة كانت صعبة على  الجميع.. وكان الأداء فى الهجوم والدفاع جيدًا ومتوازنا وبأسلوب كان هو الوحيد القادر على  تحقيق الفوز. وتابع كيروش  أن اللاعبين بذلوا أقصى جهدهم  والمباراة الثانية بدأت مع صافرة نهاية اللقاء ويجب عليهم الاستشفاء والراحة ثم الاستعداد بكل قوة للمباراة الثانية .
وشدد على أن منتخب ليبيا يريد استعادة الصدارة وهم يريدون  الحفاظ على المركز الأول وبالتالى ستكون  المباراة قوية ولفت إلى أن ليبيا جازفت  بعد تأخرها فى النتيجة وهذا طبيعي، واعتمدوا على هذا  فى الملعب  كاشفا أنهم أضافوا  لاعبا فى الوسط  وسمحوا لمحمد الننى وعمرو السولية بالتقدم للأمام وبالتالى أحكمنا السيطرة على منتصف الملعب   مشيرا إلى أن خط الدفاع والهجوم  لم يتعرض لأى هجمات من المنافس بسبب دراستهم لمفاتيح اللعب عند المنتخب الليبي.
ووجه التحية والتقدير للمنتخب الليبى الذى  أظهر كيف أستحق تصدره المجموعة، فهو يضم  لاعبين على مستوى عالٍ ومدربا مميزا ومنظمين داخل الملعب، وهو فى الصدارة الآن وسيقاتل للحفاظ على ذلك والمضى قدمًا فى مشوار التصفيات.
وعلى صعيد آخر أشار ضياء السيد المدرب العام للمنتخب إلى أن المباراة القادمة لاتخلو من مخاوف أمنية لأسباب معروفة بالنظر إلى الأوضاع السياسية والأمنية التى لم تستقر حتى الآن..لكن نحن فى النهاية نلعب مع أشقاء وندرك أن كل شىء مرتب لتوفير أجواء مناسبة للمباراة.