قبل الشتاء.. مفعول سحري للبرتقال مع هذه الأمراض

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يُعتبر البرتقال من أكثر الفواكه شعبية في العالم، وينتمي إلى مجموعة كبيرة من الفواكه المعروفة باسم ثمار الحمضيات، والبرتقال مصدر صحي للألياف وفيتامين سي العلاج الأول لنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء والثيامين والفولات ومضادات الأكسدة، وله فوائد صحية متعددة.

وتحتوي نصف برتقالة كبيرة على ٤٧ من السعرات الحرارية أي أن برتقالة كبيرة واحدة تحتوي على ٩٤ سعر حراري مما يجعل البرتقال من ضمن قائمة الأطعمة التي تعزز صحتك وتساهم في إنقاص وزنك خاصة في فصل الشتاء.

 

وعلى الرغم من انخفاض السعرات الحرارية في البرتقال إلا أنه يعتبر مصدرًا جيدًا للعديد من الفيتامينات والمعادن خاصًة فيتامين سي والثيامين والفولات والبوتاسيوم.

والبرتقال مصدر ممتاز لفيتامين سي وتوفر برتقالة واحدة كبيرة أكثر من ١٠٠٪ من المدخول اليومي الموصى به ،و البرتقال مصدر جيد للبوتاسيوم وتناول كميات كبيرة من البوتاسيوم يمكن أن يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية بالفعل وقد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

و يفيد البرتقال صحة القلب ويساعد على منع حصى الكلى، ورغم أنه ليس غني بالحديد إلا أنه قد يمنع أيضًا من فقر الدم عن طريق زيادة امتصاص الحديد.