«الجلسرين» للتغلب على جفاف وتشقق قدميك في هذا التوقيت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعتبر البشرة الناعمة والنضرة أحد أسرار الجمال لدى حواء لذلك تحرص أغلب السيدات على تطبيق الكريمات المرطبة للتخلص من الجفاف والتشققات.

 

ولأن القدمين أيضا تتعرض للكثير من المشاكل الجلدية مثل الجفاف والخشونة فيمكنك التغلب على كل تلك المشكلات باستخدام الجلسرين.

 

ويمكنك أن تصنعي بنفسك مزيجا علاجيا يتألف من ملعقة صغيرة من الفازلين وعصير ليمونة واحدة، وافركي الكعبين المتشققين والمناطق الأخرى الجافة في القدمين بهذا الخليط حتى تمتصه جيدا.

 

ويمكن القيام بهذا العلاج يوميا حتى الحصول على نتائج واضحة ،وكذلك يمكنك مزج الجلسرين وماء الورد لشفاء الكعوب المتشققة

 

ويمكنك صنع قناع بخلط ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة حليب وملعقة كبيرة زيت زيتون بشكل جيد حتى تتجانس ثم طبقيها على القدمين مع التدليك بلطف.

 

اتركي القناع على القدمين لمدة نصف ساعة حتى يجف تماما، ثم اشطفي بالماء الفاتر وغسول القدم للتخلص من رائحة الحليب مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب ،كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على كعب ناعم.

 

ومن الأقنعة المرطبة لقدميك كذلك قناع الجلسرين والليمون عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة عصير ليمون طازج جيدا ثم طبقيه على الكعوب مع التدليك بلطف حتى يتشربه الجلد جيدا وانتظري لمدة ١٠ دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر ،استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع ومرتين إذا كنت تملكين بشرة جافة.