«تعليم البحر الأحمر»: استعداد تام لاستقبال العام الدراسي الجديد .. غدًا

 هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر
هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر

أكد هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اليوم السبت، أن المديرية استعدت استعداداً كاملاً لاستقبال الطلبة مع بداية عام دراسي جديد يوم غد الأحد، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وكافة إجراءات الأمن والسلامة وباتباع تعليمات عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، بتطبيق كافة الإجراءات من أعمال التعقيم  وأعمال تطهير ونظافة وتباعد اجتماعي مع وضع الملصقات التوعوية للأمراض وطرق الوقاية منها بالمدارس حفاظًا على سلامة الطلاب.

اقرأ أيضا | تعليم البحر الأحمر تستعد للعام الدراسي الجديد وسط اجراءات احترازية مشددة

وأوضح وكيل التعليم، أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب كما تسعي جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية من أجل تحقيق عاما دراسيا متميزا بالانضباط والجدية منذ اليوم الأول للدراسة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه بالتعاون مع مديرية الصحة  تم توفير طبيبًا بكل مدرسة لمتابعة الطلبة والإهتمام بهم مع وجود غرف العزل بالإستعداد الكامل في كل مدرسة.

 وأكد منير، صدور تعليمات بالمتابعة المستمرة والدائمة للمدارس من خلال لجان متابعة ومرور دوري بمساعدة من الإدارات التعليمية، مشيدًا بمشاركة مجلس الأمناء من خلال التواصل البنّاء بمدارس المحافظة، حيث إنه الممثل الشرعي لآراء أولياء الأمور مشيدًا بدورهم في التغلب على العديد من مشكلات العملية التعليمية.

وشدد على الاستمرارية في التغيير لتحسين جودة التعليم بتدريب وتأهيل المعلمين بصورة أقوى، مؤكدا الالتزام بالحضور والانتظام للطلبة؛ حيث أصبح الحضور إلزامياً حتى يكون عاماً منضبطاً وفق القواعد والقوانين الوزارية المنظمة للعمل، مشيرا إلى أن هيئة التدريس مستعدة استعداداً تاماً لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال توزيع المهام على أعضاء هيئة التدريس والالتزام بالإشراف اليومي مع بداية اليوم الدراسي وحتى انصراف الطلاب.