طلاب مدارس المنيا يتبعون الإجراءات الوقائية في أول أيام الدراسة

توافد الطلاب بالمنيا
توافد الطلاب بالمنيا

حرص التلاميذ وأولياء الأمور على إرتداء الكمامة كإجراء احترازي في أول يوم دراسي جديد أثناء توافدهم، على المدارس، حيث استقبلت المدارس طلابها مع الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية من تباعد وارتداء كمامة وقياس درجة حرارة الطلاب لحظة الدخول من بوابة المدرس.

وانطلق اليوم السبت 9 أكتوبر الجارى، العام الدراسى الجديد، وسط إجراءات احترازية وقائية مشددة بالمنيا، حيث تستقبل المدارس طلابها في 9 مراكز إدارية مختلفة، كما قررت المدارس تطبيق الفترتين لتقليل الكثافات الطلابية.

اقرأ أيضا|محافظ بورسعيد يتابع الاستعدادات النهائية لتشغيل مدرسة التمريض الجديدة

قال محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا إن جميع مدارس المحافظة بالإدارات التعليمية جاهزة لاستقبال التلاميذ  اليوم السبت، مشيرًا إلى أن الاستعدادات  للعام للدراسي تمت علي أكمل وجه من  حيث اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتدابير اللازمة لسد العجز في التخصصات التعليمية المختلفة. 

وأضاف «الرشيدي» أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تابع جميع الاستعدادات والتوجيهات التي كلفنا بها وقام بالمرور علي مجموعة من المدارس للاطمئنان علي سير وانضباط العملية التعليمة .

وتايع وكيل وزارة التربية والتعليم: قمنا بفتح باب التطوع  لسد العجز في التخصصات التعليمية المختلفة كما تم ارسال جميع الكتب الدورية التي وصلت من الوزارة إلي  الادارات التعليمية لتعميمها علي المدارس  وكان ابرز هذه التعليمات الاهتمام بالنظافة والتعقيم.

وأكد أن هناك لجان متابعة تعمل منذ فترة لمتابعة استعدادات المدارس وسيستمر عملها مع بدء العام الدراسي لمراقبة سير العملية التعليمية وسيكون هناك عقاب رادع لأي مقصر أو مهمل وهناك غرفة عمليات بالمديرية تعمل علي مدار اليوم لحل أي مشاكل قد تحدث

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، بالمتابعة الدورية والمستمرة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية وبمحيط المدارس للعمل على رفع تراكمات القمامة، ورفع الاشغالات وإزالة كافة التعديات على حرم الطريق، كما وجه هيئة الأبنية التعليمية بالعمل على تلافي أية ملاحظات بالمدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد، وإنهاء كافة أعمال الصيانة اللازمة للمباني المدرسية، مشدداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتواجد أجهزة قياس الحرارة ونظافة دورات المياه والحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب.