هشام جمعة: علاج الإدمان بطولة.. وممارسة الرياضة تساهم في التعافي| فيديو

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور هشام جمعة، أخصائي علاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن «التعافي بطولة» وهو الموسم الرابع من دوري المتعافين من الإدمان تحت رعاية الصندوق حيث يستهدف إعادة دمج مرضى الادمان، إذ تعتبر الرياضة من اهم العوامل الأساسية التي تساعد في العلاج والتأهيل النفسي مرة أخرى.

وأضاف «جمعة» خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد، اليوم السبت، أن اختيار هذا الشعار له مدلول قوي جدًا، لأن علاج الإدمان ليس سهلا، بل ويعتبر بطولة: «نحفز الذين يتلقون العلاج ونقول لهم أنتم أبطال».
  
وتابع أخصائي علاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي: «160 متعافٍ يشاركون في هذا الدوري، فالرياضة في حد ذاتها تفيد في إزاحة بعض مشاعر القلق والضغوط النفسية وتساعدهم على الاندماج مرة أخرى في المجتمع، فالإدمان به وصمة اجتماعية ويعتبره البعض علامة من علامات الانحراف والجريمة». 

وأكد أخصائي علاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي: «نعمل على إزالة الوصمة الاجتماعية فنحن نعمل على إعادة قبولهم مرة أخرى في المجتمع حتى يكونوا أشخاص أكثر إنتاجية وفاعلية، وعندما يتمّ تعافيهم فإنهم يصبحون أفضل من الأشخاص الطبيعيين، ويتمتعون بقبول اجتماعي كبير جدًا».