سمر تعود من «أوسلو» بأول برونزية في المصارعة النسائية لمصر في بطولة العالم 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عادت البطلة العالمية ونجمة المنتخب القومي للمصارعة النسائية سمر حمزة،  إلى القاهرة بعد حصولها على الميدالية البرونزية  ببطولة العالم، وكان في استقبالها مندوب وزير الشباب والرياضة عبد الأول محمد، واللواء عصام النوار رئيس الاتحاد المصري للمصارعة والدكتورة نيرمين رفيق عضو المجلس.


وكانت سمر عامر قد حصدت أول ميدالية للمصارعة النسائية في بطولة عالم في تاريخ مصر تحصل عليها  بفوزها التاريخي ببرونزية العالم بوزن ٧٦ ك ضمن بطولة العالم للمصارعة أوسلو ٢٠٢١

وأشار عصام نوار رئيس الاتحاد المصري للمصارعة إلى أن  سمر حمزة، تحقق أول ميدالية لمصر في بطولة العالم للمصارعة لأول مرة منذ خمسة عشر عاماً، وكانت آخر ميدالية عالمية لمصر كانت من نصيب البطل العالمي محمد عبد الفتاح "بوجي" و ذهبية وزن 84 كجم رومانية في بطولة العالم أذربيجان ٢٠٠٦.

وخسرت بطلة المنتخب القومى للمصارعة سمر حمزة من الأمريكية أديلايد غراي بطلة العالم خمس مرات ووصيفة الألعاب الأوليمبية طوكيو ٢٠٢٠ بالتثبيت ١١/١   لتلعب على الميدالية البرونزية لمنافسات وزن+٧٦ كجم مصارعة سيدات.  

ونجحت بطلة المصارعة المصرية سمر حمزة في تحقيق الفوز على نظيرتها بطلة اليابان ياسوها ماتسويوكى، وتأهلت لنصف نهائي وزن 76 كجم في منافسات ببطولة العالم للمصارعة، التي تستضيفها النرويج وتستمر حتى 10 أكتوبر أكتوبر الجاري.

وفازت سمر حمزة على بطلة كازاخستان صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في  منافسات الدور التمهيدي.