وسط إجراءات احترازية مشددة.. انتظام الدراسة بمدارس قنا

عودة الحياة في المدارس بقنا
عودة الحياة في المدارس بقنا

كتب - أحمد خلف الله

وجه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا كلمة محفزة إلى الطلاب تؤكد على أن عودة الطلاب إلى المدارس بثت فيها الحياة وأعادت رونقها وبهائها، كما تجملت شوارع المدينة وعاد لها النشاط.

اقرا أيضا|زحام أمام مدارس البحيرة أول أيام العام الدراسي الجديد.. صور 

استهل الدكتور صبري خالد زيارته في صباح أول أيام الدراسة بزيارة مدارس جنوب قنا الإعدادية بنات وحامد سليمان الإعدادية بنين بقنا، وذلك لمراجعة والاطمئنان على التزام المدارس بالإجراءات الاحترازية وانتظام الطلاب وارتفاع نسبة الحضور والتزام المدارس بإعداد الجداول وتوزيعها على المعلمين.

شدد مدير تعليم قنا على الالتزام بتوفير كافة اشتراطات الأمن والسلامة بالمدارس وإنهاء كافة أعمال الصيانة البسيطة، مؤكدًا على تفعيل الأنشطة التربوية والتنسيق بين المدارس التي تعمل في نفس المنشأة وتشكيل لجان للمرور في بداية كل يوم دراسي للحفاظ على النظافة وسلامة الأثاث حتى يمكن محاسبة المقصر والمتهاون في الحفاظ على المال العام.

جدير بالذكر أن نسبة الحضور قد تجاوز 90٪  في 424 مدرسة بقنا بدأت العمل اليوم السبت، كما استكملت غرفة عمليات المديرية عملها بالتواصل مع مديري الادارات التعليمية ومديري المراحل للوقوف على اي عقبات والعمل على حلها.