بعد عامين من التعليم «أون لاين».. المدارس كاملة العدد وسط «تحية العلم»| صور

وزير التعليم
وزير التعليم

بعد مرور عامين من الدراسة بالتعليم عن بُعد «أون لاين»، من خلال المنصات الإلكترونية التفاعيلية التي وفرتها الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم في مختلف المراحل التعليمية نتيجة لما فرضه فيروس كورونا من أثار سلبية على مستوى كافة الأصعدة التعليمية والصحية والاجتماعية.. إلخ، التزم الطلاب في مختلف الفئات العمرية اليوم السبت في أول أيام العام الدراسي الجديد، بالتواجد داخل المدارس والانتظام بالحضور داخل الفصول لتلقي العملية التعليمية، في مدارس 12 محافظة التي لم تطبق إجازة السبت، وهي محافظات «البحيرة - كفر الشيخ - الفيوم - الإسماعيلية - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج-  قنا - الأقصر -  أسوان - شمال سيناء».

وشهدت المدارس اليوم السبت في أول أيام الدراسة إقامة الطابور الصباحي الذي اختفى لمدة عامين في إطار مواجهة تداعيات فيروس كورونا، حيث قام الطلاب والمعلمون اليوم بترديد النشيد الوطني، والتزم جميع الطلاب والمعلمين أثناء طابور الصباح باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية كارتداء الكمامات وحدوث التباعد الجسدي بين الطلاب لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

كما شهدت المدارس اليوم، تنظيم فقرات للتوعية والتثقيف الصحي من خلال الإذاعة المدرسية ونشر التعليمات الصحية بشكل يومي لتوعية الطلاب توعية مستمرة ومتكررة لكيفية الوقاية من الأمراض المعدية، وأهمها الالتزام بعدم المصافحة أوالمعانقة أوالتقبيل، وعدم القاء المخلفات أوالكمامات اوالمناديل الورقية في الأرض ويتم التخلص منها في صناديق القمامة.

كما شهدت المدارس، الصعود للفصول بشكل منظم من دون ازدحام ويتباعد مناسب بين كل طالب وآخر، فضلا عن تنظيم صعود الطلاب صباحا وبعد كل فسحة لعدم الاندفاع والتزاحم على الدرج.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، أن هناك جوالات ميدانية ولجان المتابعة المشكلة من قيادات الوزارة والمديريات التعليمية، للمرور على المدارس للتأكد من تنفيذ كافة تعليمات الوزارة الخاصة سواء الخاصة بضوابط العملية التعليمية أوالاجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار.

وأشار إلى أن أي مخالفة لتعليمات وزارة التربية والتعليم سوف يقابلها تعامل بشكل قانوني بتطبيق العقوبات على المخالفين.

يذكر أن جميع طلاب مصر ينتظمون في الدراسة غدًا الأحد، لتشمل الـ14 محافظة الآخرين التي تطبق إجازة السبت وهي محافظات «القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - القليوبية - الشرقية - الغربية - المنوفية -  دمياط - بورسعيد - السويس - البحر الأحمر - الوادى الجديد - جنوب سيناء - مرسى مطروح».

تزينت المدارس بالبلالين وأدوات الزينة والورود على أبواب المدارس وداخل الفصول الدراسية، في محاولة لجذب الطلاب للمدارس، فيما أعدت بعض المدارس كمحافظة المنيا الحلوى لتقديمها للطلاب مع دخولهم المدارس اليوم السبت.

كما تم تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه والمدارس في محاولة لتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

.

 

اقرا ايضا :وزير التربية والتعليم: كل طالب في ديسك لوحده للحد من انتشار كورونا| فيديو