مفوضية الانتخابات العراقية: تطابق نتائج العد والفرز اليدوي مع الالكتروني 

الانتخابات البرلمانية في العراق - صورة موضوعية
الانتخابات البرلمانية في العراق - صورة موضوعية

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية تطابق نتائج "العد والفرز اليدوي" للتصويت في الاقتراع الخاص، مع الالكتروني بنسبة 100%.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية جمانة الغلاي - في بيان بثته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء اليوم السبت 9 أكتوبر، إنه بعد انتهاء الاقتراع الخاص ويشمل منتسبي الأجهزة الأمنية العراقية والنزلاء والنازحين، أمس، وظهور نتائج التقرير الالكتروني، تم إجراء عملية الفرز يدويا في بعض اللجان، وقد تطابقت نتائج العد الالكتروني مع العد والفرز اليدوي، بنسبة 100 %.

وكانت مفوضية الانتخابات العراقية أعلنت أن نسبة المشاركة بالتصويت الخاص والذي يضم منتسبي الأجهزة الأمنية والنزلاء والنازحين، بلغت 69%، فيما بلغ عدد المصوتين في الاقتراع الخاص أكثر من 821 ألفا.
من جهة أخرى أعلنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات وصول جميع الأجهزة الخاصة بالتصويت الخاص للانتخابات إلى المركز الوطني للمفوضية، دون مشاكل.

اقرأ أيضًا: الرئيس الصيني: إعادة الاتحاد مع تايوان «سيتحقق»

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، صباح الجمعة 8 أكتوبر، للتصويت الخاص في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ عام 2003.

ويشمل التصويت الخاص منتسبي الأجهزة الأمنية والنزلاء والنازحين، فيما يجرى الاقتراع العام يوم الأحد المقبل في عموم العراق والذي يتنافس فيه 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب.

وبلغ عدد الناخبين العسكريين مليوناً وخمسة وسبعين ألفا و727 ناخباً، فيما تم الاقتراع في 595 مركزاً تضم 2548 محطة موزعة بين المحافظات.

أما عدد النازحين الذين يحق لهم التصويت، فقد بلغ 120126 نازحاً في 86 مركزاً انتخابياً، فيما يبلغ اعداد السجناء الذين يحق لهم الاشتراك في الاقتراع الخاص أكثر من 600 سجين.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، مشاركة أكثر من 435 ألف ناخب بالتصويت الخاص حتى منتصف النهار.

وذكرت المفوضية في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية، أن "أكثر من 435 ألف ناخب شاركوا بالتصويت الخاص حتى منتصف النهار"، مبينة أن "نسبة المشاركة بالتصويت الخاص بالبصرة حتى الساعة 12 ظهراً بلغت 41 في المائة.