بدء العام الدراسي الجديد في 300 مدرسة ببني سويف وسط إجراءات وقائية مشددة

بدء العام الدراسي الجديد  في 300 مدرسة ببني سويف وسط إجراءات وقائية مشددة
بدء العام الدراسي الجديد  في 300 مدرسة ببني سويف وسط إجراءات وقائية مشددة

انطلقت الدراسة في 300 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية السبع بمحافظة بني سويف، وسط حالة من الهدوء التام وإجراءات وقائية واحترازية مشددة.

من جانبه، أكد عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم، اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية غير مسبوقة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال وضع علامات للتباعد الآمن بين الطلاب، وتقليل الكثافات داخل الفصول، وتوافر أجهزة كواشف حرارة بالمدارس، وكذلك المطهرات، فضلا عن تعليق الملصقات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية وطرق الوقاية من فيروس كورونا، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

اقرأ أيضا|حملة مكبرة على المخابز البلدية ومحطات الوقود بالأقصر

وأشار إلى تنفيذ جدول ميداني لزيارة المدارس بكافة الإدارات التعليمية، للمتابعة الميدانية والتفتيش على جميع المدارس والمؤسسات التعليمية، للتأكد من انتظام الدراسة وتذليل كافة العقبات.

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، ضرورة المتابعة المستمرة لكافة المدارس للتأكد من الالتزام بتطبيق الدليل الإرشادي لوزارة  الصحة الخاص بالإجراءات الوقائية الاحترازية بالمدارس، وتطبيق خطة الوزارة  بشأن حضور الطلاب أسبوعياً، بما يحقق انتظام العملية التعليمية، والالتزام بالتباعد داخل الفصول وتنفيذ خطة دخول وخروج الطلاب لضمان سلامتهم، فضلاً عن متابعة إجراءات التطهير والتعقيم بشكل يومي قبل وبعد انتهاء  اليوم الدراسي.

 

يذكر أن مديرية التربية والتعليم، قد أنهت استعداداتها للعام الدراسي الجديد، من خلال إعداد المدارس بالأثاث اللازم، واستكمال الأجهزة والمعدات اللازمة لبدء العام الدراسي بشكل مناسب، إضافة إلى استكمال القوة التدريسية وسد العجز والزيادة من هيئة التدريس بجميع المراحل والمواد الدراسية.

 

كما جرى استكمال الهيكل الإداري للمدارس والإدارات، والانتهاء من جميع حركات النقل والندب، وتسكين المديرين والوكلاء والموجهين، وتكثيف المتابعة وحل المشاكل التي تواجه المدارس في جميع المراحل والإدارات التعليمية، فضلا عن دخول 25 مدرسة جديدة الخدمة هذا العام.