مدارس سوهاج تستقبل اليوم مليون طالب في بداية العام الدراسي الجديد

مدارس سوهاج
مدارس سوهاج

قال الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التعليم فى محافظة سوهاج، إن المديرية أعلنت رفع درجة الاستعداد بالمحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021/2022م، اليوم السبت الموافق 9 أكتوبر الحالى، وتم توجيه جميع مديري الإدارات التعليمية وعددها ١١ إدارة تعليمية، بمتابعة الاستعدادات اللازمة وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا؛ حرصا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية.

وأوضح د. عربي أبوزيد، أنه تم الانتهاء من الأعمال النهائية لتطوير المدارس التي شهدت عمليات ترميم وإحلال وتجديد للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي، ومتابعة أعمال الصيانة لباقي المدارس بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وقطاع الكهرباء؛ للتأكد من تواجد جميع المرافق في جميع المدارس سواء الجديدة أو القائمة؛ ضماناً لانتظام سير العملية التعليمية بداية من اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

وأشاد  أبوزيد، بمعارض " أهلا مدرستي" المقامة بمختلف أنحاء المدن بالمحافظة والبيع للمواطنين بالأسعار المخفضة عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية بنسبة 25%.

ووجه الشكر للواء طارق الفقي محافظ سوهاج لتوجيهه للأجهزة المحلية بكافة الوحدات المحلية بالقرى والمدن بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من محيط المدارس، ومنع تواجد الباعة الجائلين بغير الأماكن المخصصة لهم بعيدا عن أسوار المدارس، مشيرا إلى أهمية توفير الملصقات التوعوية اللازمة بالإرشادات والإجراءات الوقائية من فيروس كورونـا بكافة مدارس المحافظة، وتوفير المناخ المناسب للعملية التعليمية .

وأشار الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة  التعليم، إلى أن عدد المدارس بالمحافظة ٢٧٥٠ مدرسة تشمل كافة المراحل التعليمية ابتدائى وإعدادى وثانوى، وبلغ عدد الطلاب أكثر من مليون طالب وطالبة بالمراحل التعليمية المختلفة، كما انتهت المديرية بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان من تطعيم حوالى ٥٥ ألف معلم ومعلمة بلقاح كورونا فى ١١ إدارة تعليمية.

 وأضاف الدكتور عربي أبوزيد، أنه في إطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة قام اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج منذ أيام بتفقد أعمال إنشاء مدرسة رجب محمد الثانوية المشتركة، بقريه نجع الماسخ بالمراغة، بعد الانتهاء من بناءها استعدادا لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد .

وأكد أبو زيد، أن إنشاء المدرسة جاء استجابة لطلبات المواطنين لتوفير الوقت والجهد لطلاب القرية وتم البناء على مساحة 1900 متر مربع بتكلفة 8 ونص مليون جنيه ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة وتضم 18 فصلا دراسيا بالإضافة إلى فصل لذوي الهمم، وغرف الأنشطة الاجتماعية والثقافية للطلاب، مشيرا إلى أنه جارى الانتهاء من توفير كافة الاحتياجات لدخول المدرسة للخدمة مع بداية العام الدراسي القادم 2021 / 2022 الدراسي.