وزير السياحة: نسبة الإصابة بكورونا في المحافظات السياحية المصرية منعدمة

وزير السياحة   د. خالد العناني
وزير السياحة د. خالد العناني

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا في المقاصد السياحية المصرية تكاد تكون منعدمة، و تم تطعيم جميع العاملين بالسياحة في جميع المحافظات السياحية.

و أضاف الوزير، إلي أنه منذ بداية أزمة جائحة فيروس كورونا وضعت مصر نصب أعينها أهمية الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والسائحين والعاملين بقطاع السياحة والآثار، لافتا إلى أنه لتحقيق ذلك فقد وضعت الدولة المصرية عدة إجراءات احترازية ووقائية وضوابط سلامة صحية والتي يتم تطبيقها بكل دقة وحزم في المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات والأنشطة السياحية المختلفة.

و أوضح د. خالد العناني أن هذه الإجراءات والضوابط تم وضعها وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية، هذا بالإضافة إلى حرص الدولة على تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي والمواطنين بالأمصال المضادة لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع في المحافظات السياحية.
وكان قد ألقى اليوم الجمعة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار محاضرة عن جهود الدولة في مجال الحفائر والاكتشافات الاثرية ومشروعات ترميم الاثار وتطوير وبناء المتاحف، واسترداد الاثار المهربة، و ذلك بالمقر الرئيسي لليونسكو بباريس، في إطار زيارته الحالية للعاصمة الفرنسية باريس، بحضور ١٠٠ من سفراء العالم والمتخصصين في الاثار والتراث و مسؤلي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وممثلي الجمعيات والمؤسسات الثقافية ذات الصلة.