محمود عبدالشكور: أجريت الحوار الوحيد مع نجيب محفوظ عن القصة القصيرة 

 الكاتب والناقد محمود عبدالشكور
الكاتب والناقد محمود عبدالشكور

قال الكاتب والناقد محمود عبدالشكور، إنه يعتز كثيرًا بحواره مع الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، مشيرًا إلى أنه فاز بجائزة نوبال عام 1988م، والتقاه في مؤسسة الأهرام في عام 1990م قبل نحو شهرين من غزو الكويت.

اقرا ايضا .. ناقدان بارزان و«حرفوشان» وفيان يستحضرون روح نجيب محفوظ في ذكري وفاته

وأضاف عبدالشكور خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، عبر على فضائية «CBC»: "أعتز بهذا الحوار لأنه كان الوحيد مع نجيب محفوظ عن القصة القصيرة، وفي سبيل هذا الحوار قرأت مجموعة من قصصه القصيرة وأكملت ما لم أقراه من هيئة الكتاب".

وتابع الكاتب والناقد، أن نجيب محفوظ كان أحد أكثر الناس تواضعا الذين التقاهم في حياته، أما الحوار الثاني فقد كان مع الروائي الكبير فتحي غانم الذي يعتبر من أهم الروائيين الذين يفضلهم: "كان معروفًا عنه أنه لا يجري حوارات صحفية، لأنه شخصية خجولة رغم أن رواياته جريئة وسياسية وحادة".

وأكد، أنه أجرى حوارًا معه بعدما أصدر روايته "أحمد وداود" ونُشرت في روزاليوسف، مشيرًا إلى أنه يعتز بعدد كبير من القامات الأدبية التي التقاها على غرار حسن فتحي الذي التقاه قبل 6 أشهر من وفاته في منزله الكائن بمنطقة درب اللبانة، كما التقى الكاتب الراحل أحمد بهاء الدين والكاتب مصطفى أمين.