معاون رئيس الضرائب يكشف حجم الاقتصاد الرقمي على مستوى العالم

  محمد كشك معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية
 محمد كشك معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية

كشف  محمد كشك معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ومدير إدارة فحص بمركز كبار الممولين، عن حجم الاقتصاد الرقمي على مستوى العالم الذي يبلغ  بحوالي 12 تريليون دولار.
 
جاء ذلك خلال كلمته بندوة عقدتها «بوابة أخبار اليوم» ناقشت فيها قيادات مصلحة الضرائب المصرية، للتعرف على الدور الذي تلعب مصلحة الضرائب في التوعية بأهمية فرض ضرائب على التجارة الإلكترونية والمزايا التحفيزية لها وطريقة حساب الضريبة والرد على التساؤلات التي تدور في بال المواطنين خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد صقر رئيس قطاع المناطق والمراكز بمصلحة الضرائب المصرية ورئيس الإدارة المركزية، وطلعت عبد السلام مدير عام بالمكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب ومحمد كشك معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية ومدير إدارة فحص بمركز كبار الممولين، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة خدمة الممولين  بمصلحة الضرائب المصرية، وصلاح إسماعيل رئيس وحدة التجارة الإلكترونية، وممدوح الليثي مدير إدارة التفتيش على القضايا بالإدارة المركزية للشئون القانونية، ومها علي مدير وحدة الإعلام بمصلحة الضرائب المصرية وحنان عبد الجواد منسق عام وحدة الإعلام بمصلحة الضرائب.

وأضاف معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه يتم الكشف عن إيرادات أصحاب أي محتوى بالتجارة  الإلكترونية سواء "يوتيوبر أو بلوجر وأصحاب المدونات والاستشارات بكافة أنواعها" عن طريق التقارير والتي تأتي بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة حيث أن المصلحة في طريقها أنهاء الربط والتكامل مع أكثر من 70 جهة من أجهزة الدولة ومنها على سبيل المثل وزارة الاتصالات  والتي يوجد بينها وبين وزارة المالية ومصلحة الضرائب برتوكول لتعاون في هذا المجال وذلك لرصد حركة التجارة الإلكترونية  وتتبع رصد للتجارة الإلكترونية.

وأوضح معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه على دراية ومتابعة كمصلحة برصد التطورات فى رصد التجارة الإلكترونية على مستوى العالم  من خلال التواصل المستمر واللقاءات الدورية مع منظمة الاقتصاد والتنمية والتعاون الدولي ذلك لنكون علي النسق المتابعة مع الممارسات العالمية في هذا المجال.
 
وأشار معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى  أن المصلحة تسعى حاليا لضم الاقتصاد غير الرسمى والبيانات والرسائل التي تقدمها المصلحة لابد أن يستجيب لها أصحاب النشاط قبل الوقوع تحت طائلة القانون.

والجدير بالذكر أنه في حالة وجود أي استفسارات تخص التجارة الإلكترونية يتم الاتصال بمركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو التوجه إلى مقر وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية بالمعادي.
 

اقرأ أيضا رئيس الضرائب: متابعة دقيقة لتدريب وتأهيل المعينين الجدد بالمصلحة