«أساقفة كانتربري»: عقدنا اجتماعا على مستوى جميع الأديان لمواجهة الاحتباس الحراري

رئيس أساقفة كانتربري والمطران سامي فوزي
رئيس أساقفة كانتربري والمطران سامي فوزي

أكد جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري، أنه تم عقد اجتماعا على مستوى جميع الأديان لمواجهة الاحتباس الحراري وحماية البيئة، ووجه كلمات للمسئولين لرجال السياسة للتوجه لمساعدة الفقراء .

جاء ذلك، خلال الموتمر الصحفي الذي اقيم اليوم بحضور المطران سامي فوزي، رئيس الكنيسة الاسقفية، جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري وذلك بمقر الكنيسة الاسقفية بالزمالك. 

 ومن ناحية قال المطران سامي فوزي، رئيس الكنيسة الاسقفية بمصر، أن اليوم ستكون هناك صلوات ليتورجية الشكر اليوم من أجل تدشين إقليما جديدا للكنيسة الأسقفية  وعلى جانب آخر أكد رئيس أساقفة كانتربري على ضرورة دعم مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر .

تقيم الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر، حفل تدشين إقليمو الإسكندرية للكنيسة اليوم "الجمعة" الثامن من أكتوبر، بحضور جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري الذي وصل من المملكة المتحدة اليوم الخميس خصيصًا لهذا الغرض على أن يتمم خدمة التدشين بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

وقال الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية، إن الكنيسة بدأت في إرسال الدعوات للمسئولين وكبار رجال الدولة والشخصيات العامة لحضور هذا الحدث التاريخي الذي يعزز مكانة مصر بين أشقائها الأفارقة حيث يشرف الإقليم الجديد للكنيسة على ١٠ دول إفريقية هي مصر، وليبيا، وتونس، والجزائر وموريتانيا، وتشاد، وإثيوبيا، وإريتريا وجيبوتي والصومال.

وكلف رئيس الأساقفة المركز الإعلامي للكنيسة بالتواصل مع وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتسهيل حضورهم وتغطيتهم لهذا الحدث الضخم مع تأكيده على التقدير العميق للإعلام والدور الذي يلعبه في التعريف برسالة وأنشطة الكنيسة.