حملات تطهير وتعقيم موسعة بمدارس الجيزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

حملات تطهير وتعقيم موسعة بمدارس الجيزة لاستقبال العام الدراسي الجديد
حملات تطهير وتعقيم موسعة بمدارس الجيزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

شهدت مدارس محافظة الجيزة على مدار اليومين الماضيين، أعمال وتطهير وتعقيم شاملة قبل استقبالها الطلاب لبدء العام الدراسي الجديد .

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع قيادات مديرية التربية والتعليم  ومدراء الإدارات التعليمية كلا في نطاقه لتكثيف حملات الرش والتطهير والتعقيم للمدارس. 


ووجه محافظ الجيزة بإجراء جولات ميدانية للمرور على المدارس للتأكد من جاهزيتها ورصد المشاكل والعمل على حلها في أسرع وقت من أجل توفير كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب والقائمين على العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد.

كما وجه المحافظ مديرى الإدارات التعليمية بالتأكد من توافر إشتراطات السلامة الإنشائية والأمان بالمدارس والمنشآت التعليمية والتأكد من تغطية جميع البالوعات و سلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك وأسلاك الكهرباء وضرورة توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه مع متابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بصورة مستمرة مشددآ علي تقييم أداء مديري المدارس بشكل دوري.


وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز برفع كفاءة النظافة ومراجعة أعمدة الأنارة وإزالة كافة مظاهر الإهمال والإشغالات الموجودة بمحيط المدارس وذلك بشكل دوري.


وأشار المحافظ إلى أن العام الحالي سيشهد دخول ٧١  مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة والتي ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول والتي تبلغ تكلفتها ٦٦٠ مليون  وبإجمالي ١٧٢٤ فصلاً دراسياً وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية. 


وأضاف المحافظ أنه سيتم دخول ٤١ مدرسة إنشاء جديد للخدمة بتكلفة تقديرية حوالى ٤٩٠ مليون جنيه بإجمالى ١١٨٢ فصلا دراسياً و ٢٦ مدرسة توسعات تم دخولها الخدمة بتكلفة تقديرية بحوالى ١٢٩ مليون  بإجمالى ٥٠١ فصلا بالإضافة إلى ٤ مدارس إحلال كلي وجزئي وتعلية بتكلفة تقديرية حوالي ٤١ مليون جنيه بإجمالي ٤١ فصلا دراسيا. 


وأكد المحافظ على تنفيذ كافة التجهيزات التي تكفل الحفاظ على الصحة العامة للطلاب والتأكيد على تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم والتواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس.

اقرأ أيضا | رفع المخلفات وإزالة التعديات في حملات بالجيزة| صور