بايدن ينهى قرارات ترامب الكارثية في مجال البيئة

جو بايدن
جو بايدن

أعلن البيت الأبيض في بيان له اليوم الجمعة 8 أكتوبر، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعتزم إبطال القرارات التي أصدرها دونالد ترامب تقضي بتضييق مساحة ثلاث مناطق محمية.

ويأتي ذلك سعيًا من إدارة بايدن في التخلص من إرث ترامب الكارثي في مجال البيئة، وقال البيت الأبيض في بيانه اليوم "من خلال إعادة مساحة هذه المعالم الوطنية الثلاثة... يكون الرئيس بايدن قد وفى بأحد تعهداته الرئيسية متمسكًا بمبدأ قديم يقضي بحماية المتنزهات الوطنية والمعالم وغيرها من المناطق المحمية في أمريكا للأزل ولكل واحد منا".

اقرأ أيضًا: انفجار بمسجد في أفغانستان أثناء صلاة الجمعة

وهذا القرار سيتيح لمعالم جراند ستيركايس-إسكالانته وبيرز إيرز، وكلاهما في ولاية يوتا، ونورثإيست كانيونز أند سيماونتس في المحيط الأطلسي قبالة ماساتشوستس، استعادة مساحاتها الأصلية.

وستعود مساحة جراند ستيركايس-إسكالانته إلى أكثر من 7500  كيلومتر مربع بعدما خفضها ترامب إلى أربعة آلاف، في حين سترتفع مساحة بيرز إيرز إلى ما يزيد عن 5500 كيلومتر مربع بعدما حصرت بـ926 كيلومترًا مربعًا.

وستسترجع المنطقة المائية في نورثإيست كانيونز أند سيماونتس مساحتها الأصلية، وأعلن البيت الأبيض أن صيد السلطعون الأحمر وسرطان البحر الأمريكي سيخفّض تدريجًا في المنطقة وصولًا إلى حظره في 15 سبتمبر 2023.