انطلاق انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء بقنا | صور

 انطلاق انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء بقنا
انطلاق انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء بقنا

انطلقت اليوم الجمعة، انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء بقنا، بنادي قنا الرياضي، لاختيار نصف أعضاء مجلس النقابة ونصف مجالس النقابات الفرعية.

وشهدت الانتخابات إقبالا متوسط منذ الساعات الأولى منذ فتح اللجنة من قبل الأطباء في محافظة قنا، وسط إجراءات احترازية، للحد من انتشار فيروس «كورونا».

ويتنافس 5 مرشحين على مقعدي النقابة تحت السن في محافظة قنا، ومقعدين فوق السن بالتزكية.

اقرأ أيضا | إصابة شاب في تصادم دراجة بخارية وعامود إنارة بطريق الأربعين بقنا

وكانت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي للأطباء، حددت مقرات التصويت بانتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة والنقابات الفرعية في 27 محافظة، وفتحت مقرات الانتخابات ستفتح أبوابها للأطباء من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً.

وفي سياق مواز، أعلن  الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن تكليف أطباء العلاج الطبيعي الجدد للعمل بمديرية الشؤون الصحية بقنا عقب صدور قرار وزيرة الصحة بتكليفهم، إهتماما من وزارة الصحة والسكان برعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالفرق الطبية بمحافظة قنا وحرصها على التدريب الجيد لهم .

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الأطباء الجدد قد اجتمعوا ومدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية الدكتور احمد الديب والدكتور مينا جرجس نائب مدير الإدارة، وقد تم مناقشة طريقة العمل بالمستشفيات وآلية العمل الواجب إتباعها من الإنتظام والحرص على مصلحة المريض، كذلك تقديم خدمات التوعية للمريض وخاصة عن فيروس كورونا المستجد، وتنفيذ ما تم تعلمه أثناء الدراسة الجامعية في سبيل رفع العناء والتخفيف عن المرضي.

كما ناقش الديب الدور الهام لأطباء العلاج الطبيعي أثناء جائحة كورونا بمستشفيات العزل من التخفيف وسرعة العلاج للمرضي ودورهم الهام في ذلك.

وفي نهاية التدريب تسلم الأطباء الجدد أوراق التكليف الخاصة بهم للبدء في تسلم عملهم بالإدارات الصحية المختلفة.