للترويج السياحي.. انطلاق رحلة الدراجات البخارية بمشاركة 120 متسابقًا بأسوان 

المشاركون في رحلة الدراجات البخارية
المشاركون في رحلة الدراجات البخارية

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أنه في ظل التعاون المستمر مع وزارة السياحة والآثار بقيادة الدكتور خالد العناني، وأيضًا الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بإشراف أحمد يوسف المدير التنفيذي للهيئة تشهد الفترة الحالية تنظيم العديد من الفعاليات ومنها رحلة الدراجات البخارية التي تنظمها إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر الجارى .

وكلف محافظ أسوان بقيام اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة يرافقه الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للآثار والسياحة والهوية البصرية، ومدير هيئة تنشيط السياحة بأسوان عبد الحكيم حسين باستقبال رحلة الدراجات البخارية التي وصلت إلى قرية غرب سهيل النوبية، وتقديم كافة التسهيلات لهم مع توزيع كتيبات وبرشورات عن المعالم السياحية.

ويشارك في الماراثون 60 دراجة بخارية بإجمالي 120 مشاركًا مصريًا.

وتجدر الإشارة إلى أن خط سير الرحلة بدأ بالتحرك من القاهرة يوم 5 أكتوبر في إتجاه مدينة الأقصر مرورًا بخط الصعيد، كما تضمن خط سير الرحلة خلال يومى 6 و7 أكتوبر التحرك من الأقصر إلى مدينة أسوان والإقامة في أحد الفنادق ذات الطابع والطراز النوبي بقرية غرب سهيل، ثم ستتوجه الرحلة صباح الجمعة 8 أكتوبر في اتجاه البحر الأحمر، لتعود مرة أخرى للقاهرة في 9 أكتوبر.

يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها أجهزة المحافظة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية للتنشيط والترويج السياحي ولاسيما مع إنطلاق الموسم الجديد.

وكان نظم قسم جراحة التجميل بمستشفي أسوان الجامعي امس فعاليات اليوم العلمي والذي تضمن عقد ورشة عمل لجراحة الوجه والفكين وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عثمان القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، والدكتور أشرف أحمد معبد المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، والدكتور عصام أبو المجد مدير مستشفى الجراحة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد زكي الدهشورى أنه في إطار تبادل الخبرات العلمية والبحثية والعمل علي الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والطبية بكلية الطب ومستشفياتها الجامعية تم إقامة اليوم العلمي وورشة عمل لجراحة الوجه والفكين بإستضافة البروفيسور هيلسيو أونو «أستاذ متخصص زائر من البرازيل» بقسم جراحة التجميل والإصلاح وجراحات الوجه والفكين واليد بالمستشفى الجامعي بأسوان وذلك لبناء كوادر طبية متميزة لخدمة مرضى أهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

وأشار الدكتور أشرف معبد إلى أن هذه البرامج العلمية تساهم في إتاحة فرص التطوير التعليمي والعمل على بناء الخبرة المهنية الطبية على أحدث ما توصل إليه وتقديمها بالمستشفى الجامعي للمواطنين كافة دون تكلفة تذكر بما يعود بالنفع وبالصحة والشفاء السريع للمرضى في هذه الجزئية، كما حضر اليوم العلمي أطباء قسم جراحة التجميل وأطباء الأسنان بالمستشفى الجامعي.

وأوضح الدكتور أحمد قناوي موسى القائم بعمل رئيس قسم جراحة التجميل والإصلاح بأن هذا اليوم العلمي الذي يتضمن ورشة عمل دارت حول أمراض واضطرابات مفصل الفكي الصدغي ومناقشة أسباب آلامه وإصاباته واضطراب وظائفه وما يصاحبها من أعراض مع اختيار العلاجات الجراحية المناسبة وغير الجراحية، هذا إضافة إلى إقامة ورشة عمل استعمال منظار المفصل التلفزيوني بحضور الشركة الألمانية العالمية المنظمة لليوم العلمي مع الأطباء بالقسم.
 

اقرأ أيضا:  اليوم.. انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء في المنيا