«الإحصاء» يكشف بالأرقام حجم الإصابات بـ«كورونا» في المرحلة الثالثة

اللواء خيرت بركات
اللواء خيرت بركات

أوضحت دراسة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الموجة الثالثة شهدت  أعلى متوسط إصابات يومي بفيروس كورونا المستجد  حيث بلغ متوسط الإصابات اليومي في الموجة الثالثة 867 إصابة يومية، في حين سجلت الموجة الثانية في المتوسط 682 إصابة يومية وكانت الموجة الأولي الأقل حيث سجلت في المتوسط 429 إصابة يومية. يتضح أن ذروة الموجة كانت يوم 9 / 6 / 2020 بعدد إصابات 1773 حيث وصلت الموجه الأولى للذروة بعد 106 يوم من بداية الموجة، في حين أن عدد الإصابات  اليومية للفيروس في الموجة الأولى استغرق 85 يوما أي ما يقرب من ثلاثة أشهر حتى تكسر حاجزالألف إصابة. ووصلت ذروة الموجة الثانية في يوم 31 / 12 / 2020 حيث سجلت مصر 1410 حالة إصابة.

 

كما كشف الجهاز ان الموجة الثانية  للفيروس  استغرقت  31 يوم لكسر حاجز الألف إصابة، كما بلغت الموجة الثالثة ذروتها يوم 15 / 5 / 2021 بإجمالي 1200 إصابة.

واستغرقت الموجة الثالثة 27 يوم فقط لكسر حاجز الألف إصابة أي أن الموجة الثالثة كانت الأسرع في كسر حاجز الألف إصابة. مما دفع الحكومة للعمل على التشديد على عدد من الإجراءات الاحترازية حيث استمرت الحكومة في تخفيض العمالة ل 50 % والتشديد على ضرورة ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والمواصلات العامة، بالإضافة إلى قيامها بإغلاق المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والمولات من ال 9 مساءً وذلك خلال الأيام الأخيرة لشهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك، كما قامت الحكومة بغلق جميع الشواطئ والحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بالإضافة لما سبق بدأت الحكومة في توفير اللقاحات وتطعيم الأطقم الطبية والأشخاص كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.