أهالي بني مزار: اللقاحات الملقاة في الترعة تنوعت بين «الصيني واسترازينيكا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عدد من أهالي قرية إبشاق بمركز بني مزار في المنيا، إن لقاحات كورونا التي تم العثور عليها، عصر الخميس ملقاة على جانب الترعة، تعود إلى أصناف متعددة منها اللقاح الصيني ولقاح استرازينيكا.

ورجح الأهالي أن هذه اللقاحات تم إلقائها في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس، مؤكدين عدم رؤية المتسبب في هذا الإهمال الجسيم.

كانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغاً من أهالي قرية إبشاق بالعثور على كمية من أمصال لقاحات كورونا غير مستخدمة، ملقاة على ضفة الترعة، وعلى الفور تم اتخاذ اللازم، وإخطار الوحدة المحلية، ومن ثم الإدارة الصحية بمركز بني مزار، التي انتقلت وجمعت اللقاحات الملقاة، وتبين أنها أمصال متنوعة للقاحات كورونا، لم يتم استخدامها بعد.

وقال مسؤول بصحة المنيا إنه فور الإبلاغ عن الواقعة تقرر فتح تحقيق موسع حول كيفية وصول كميات من لقاحات كورونا إلى القمامة وضفة ترعة قرية إبشاق، كما تقرر التحفظ علي الكميات التي عُثر عليها، وعمل جرد لكل المخازن الخاصة بلقاحات فيروس كورونا بمختلف الإدارات الصحية على مستوى المحافظة، والإدارة الصحية بمركز بني مزار بشكل خاص، للتأكد من وجود جميع الجرعات المسلمة بعهدة المخازن من عدمه وأوجه صرفها.

ومن جانبها، تباشر مديرية الصحة بمحافظة المنيا التحقيق في واقعة العثور على لقاحات فيروس كورونا المستجد، غير مستخدمة، وملقاة بكميات كبيرة أمام ترعة قرية «إبشاق»، التابعة لمركز بني مزار في شمال المحافظة.

اقرأ أيضا | الإدارة الزراعية بالمنيا تنفذ حملة لمكافحة القوارض | صور