طريقة تحضير «بقلاوة بالفسدق»

بقلاوة بالفسدق
بقلاوة بالفسدق

البقلاوة هي معجنات محلية تتكون من طبقات رقيقة من العجين وتشتهر في المطابخ العربية والآسيوية ومطبخ الشرق الأوسط، والمطابخ الشامية والمغاربية والتركية وجنوب الآسيوية والقوقازيّة والبلقانية، ويفضلها كثير من الأشخاص لمذاقها الرائع وسهولة تحضيرها واليوم سنحضر لكم طريقة عمل بقلاوة بالفسدق: 

المقادير والمكونات:

علبة من العجينة جلاش.

زبدة.

نصف كوب زيت نباتي.

فستق حلبي مجروش.

ولتحضير الشربات: 

كوب ونصف من الماء

سكر

ملعقتان من عصير ليمون حامض

طريقة التحضير:

لتحضير الشربات أسكبي الماء في قدر على نار متوسطة ثم أضيفي السكر، ثم حركي ليذوب واتركي المزيج يغلي ويصبح سخنا ثم أضيفي عصير الليمون الحامض ثم ارفعي القدر عن النار، واتركيه جانباً حتى يبرد.

سخني الفرن وأخلطي الزبدة المذوبة مع الزيت النباتي في وعاء، ثم إقطعي شرائح عجينة الجلاش وادهني الصينية بمزيج الزيت والزبدة وضعي أول شريحة عجين ثم ادهنيها بمزيج الزيت والزبدة، ثم أعيدي الكرة مع نصف الكمية من العجين مع دهن كل شريحة بمزيج الزيت والزبدة.

رشي الفستق المجروش على طبقات العجين ومديه بطريقة متساوية ليغطي كل المساحة، وضعي شريحة عجين فوق الحشوة وادهنيها بمزيج الزيت والزبدة، ثم أعيدي الكرة مع الكمية المتبقية من العجين مع دهن كل شريحة بمزيج الزيت والزبدة.

وقطعي الشرائح إلى مربعات متساوية الحجم وادهني وجهها بالكمية المتبقية من مزيج الزيت والزبدة واخبزيها في الفرن المسخن مسبقاً لحوالي 30 دقيقة، ثم اتركي صينية البقلاوة تبرد قليلاً ثم اسكبي عليها الشربات وهكذا يكون طبقنا جاهز للأكل.