أفضل 8 أطعمة لبشرة مشرقة في الشتاء

أطعمة لبشرة مشرقة في الشتاء
أطعمة لبشرة مشرقة في الشتاء

يعتبر الطقس أحد العوامل الأساسية التي تؤثر بشكل مباشر على البشرة ونضارتها، ويعد فصل الشتاء من أقسى فصول السنة على البشرة حيث يؤثر الطقس البارد بشكل سلبي على البشرة مما يجعلها جافة ومتشققة وباهتة اللون مما ينتج عنه اسمرار بعض المناطق خاصة حول الفم حيث تعد هذه المنطقة هي الأكثر جفافا في البشر.

 

ولذلك ومع اقتراب فصل الشتاء سيتعين عليك إجراء بعض التعديلات للتأكد من حصول بشرتك على العناية التي تحتاجها في هذا الوقت من العام وذلك من خلال إدخال بعض التغييرات في نظامك الغذائي والتي تساعد على جعل البشرة أكثر نضارة وبحسب موقع " اكسبريس " البريطاني فإن الخبراء يقدمون لك أفضل 8 أطعمة يجب ضمهم إلى نظامك الغذائي للحصول على بشرة صحية رائعة ومشرقة على مدار السنة.

اقرأأيضا||طريقة تحضير سلطة الفاصوليا بمكرونة لسان العصفور

 

وتضم قائمة الـ 8 أطعمة ما يلي:

 

- الأسماك الدهنية:

 

يعد السلمون والماكريل والرنجة أهم أشكال الأسماك الدهنية والتي تعتبر من المصادر الأساسية للحصول على أحماض "أوميجا 3 الدهنية" والتي تعمل على تقليل التهاب البشرة المسبب الرئيسي لتهيجها واحمرارها وكذلك تعتبر من العناصر الغنية بـ "فيتامين ه" العنصر الضروري لحماية البشرة.

 

- الافوكادو:

 

وجدت إحدى الدراسات التي تم اجرائها على أكثر من 700 امرأة أن تناول المزيد من الأفوكادو مرتبط ببشرة أكثر نضارة وشبابا فهو يعتبر كنز غني بالكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على تحسين صحة البشرة فهو غني بالدهون الصحية التي تحافظ على نضارة البشرة وكذلك احتوائه على فيتامين ه وفيتامين ج الذي يساعد الجسم على امتصاص فيتامين ه بشكل أفضل مما يعني حصول الجسم على مزيد من القوة الفائقة لفيتامين ه للبشرة.

 

- عين الجمل:

 

والذي يعد وجبة خفيفة نباتية أخرى مليئة بالدهون الصحية التي تحافظ على إشراق البشرة كما يحتوي على نسبة عالية من الزنك والبروتين الذين يساهمون في تحقيق مزيد من الإشراق للبشرة ونضارتها.

 

- البطاطا:

 

لاحتوائها على نسبة عالية من المغذيات التي تسمى بيتا كاروتين أحد أهم مضادات الاكسدة التي تساعد على حماية خلايا البشرة من التعرض لأشعة الشمس كما يحول الجسم بعد ذلك عنصر " بيتا كاروتين" إلى فيتامين أ والذي يساهم في إصلاح المظهر التالف للبشرة.

 

- الفلفل:

 

يحتوي الفلفل أيضا على نسبة عالية من البيتا كاروتين كما يحتوي على فيتامين سي الضروري لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على جعل البشرة أقوى وأكثر مرونة ويقلل من ظهور التجاعيد والترهلات ويحتوي أيضا على فيتامين ج الضروري لصحة البشرة.

 

- البروكلي:

 

يمثل البروكلي البطل الخارق في أي نظام غذائي صحي للبشرة وذلك ليس فقط بسبب احتوائه على الزنك وفيتامين أ وفيتامين ج ولكنه يحتوي أيضا على مادتين خاصتين "اللوتين" وهو نوع اخر من الكاروتين والذي يمنع جفاف الجلد والتجاعيد و "السلفورافان" الذي يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ويساهم في إنتاج الكولاجين.

 

- الشوكولاتة الداكنة:

 

الكاكاو يمكن أن يكون له تأثير السحر على البشرة فهو عنصر غني بمضادات الأكسدة التي تحافظ على رطوبة البشرة حيث تشير إحدى الدراسات إلى أن المستويات العالية من الكاكاو مرتبطة بتحسين تدفق الدم إلى الجلد وللحصول على أفضل النتائج اختر الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70٪ على الأقل من الكاكاو.

 

- العنب الأحمر:

 

هو بمثابة الورقة الرابحة في النظام الغذائي الصحي للبشرة فهو يحتوي على مركب يسمى "ريسفيراترول" أحد مضادات الأكسدة المشهورة بتقليل آثار الشيخوخة على البشرة.