بحضور رئيس أساقفة كانتربري ..

غدا.. الكنيسة الأسقفية تدشن إقليم الإسكندرية

جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري
جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري

تقيم الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر، حفل تدشين إقليم الإسكندرية للكنيسة غدا "الجمعة" الثامن من أكتوبر، بحضور جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري الذي وصل من المملكة المتحدة اليوم الخميس خصيصًا لهذا الغرض على أن يتمم خدمة التدشين بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

وقال الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية، إن الكنيسة بدأت في إرسال الدعوات للمسئولين وكبار رجال الدولة والشخصيات العامة لحضور هذا الحدث التاريخي الذي يعزز مكانة مصر بين أشقائها الأفارقة حيث يشرف الإقليم الجديد للكنيسة على ١٠ دول إفريقية هي مصر، وليبيا، وتونس، والجزائر وموريتانيا، وتشاد، وإثيوبيا، وإريتريا وجيبوتي والصومال.

وكلف رئيس الأساقفة المركز الإعلامي للكنيسة بالتواصل مع وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتسهيل حضورهم وتغطيتهم لهذا الحدث الضخم مع تأكيده على التقدير العميق للإعلام والدور الذي يلعبه في التعريف برسالة وأنشطة الكنيسة.

وصل جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس حيث كان في استقباله دكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية وذلك ضمن برنامج مكثف لويلبي بمصر يدشن فيه إقليمًا جديدًا للكنيسة الأسقفية يحمل اسم إقليم الإسكندرية.

من جانبه أكد رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية في بيان له اليوم إن ويلبي بدأ رحلته لمصر بزيارة دير الأنبا مقار القبطي بوادي النطرون وذلك لقضاء وقت للصلاة والتأمل هناك.

اقرأ أيضا| شيخ الأزهر: ضرورة بناء قيادات شابة قادرة على المضي قدمًا في صناعة السلام

وأشار فوزي، إلى أن الكنيسة الأسقفية بمصر كثفت استعداداتها لاستقبال حفل التدشين الذي وصفه بالتاريخي مساء غدًا الجمعة على أن يسبق ذلك مؤتمرًا صحفيًا يجيب فيه ويلبي عن أسئلة الصحافة المحلية والعالمية وذلك بمقر كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.
 
أشار رئيس الأساقفة، إلى أن الكنيسة ملتزمة بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا ومن ثم سوف تكتفي الكنيسة بعدد محدود في كاتدرائية جميع القديسين التي تتسع لأكثر من ألفي شخص مع الالتزام بارتداء الكمامات طوال مدة الصلوات.