ضبط تجار مخدرات وعصابة تزوير حاولوا غسل 67 مليون جنيه في التجارة | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتصدى وزارة الداخلية، بمنتهى الحسم للعصابات الإجرامية، التي تحاول غسل الأموال، الناتجة عن الأنشطة غير المشروعة، في تجارة المخدرات، والمؤسسات التجارية، التي تتهرب من دفع الضرائب، والعناصر الإجرامية، القائمين على تزوير المحررات الرسمية. 

وأسفرت الجهود عن اتخاذ الإجراءات القانونية، حيال تشكيل عصابي بمحافظتي «القاهرة - مطروح»، لقيامهم بغسل 50 مليون جنيه، حصيلة الاتجار في المخدرات، حيث أكدت التحريات، قيام المتهمين بشراء عقارات وسيارات، وإجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، لمحاولة إصباغها الشرعية. 

وتمكنت القوات من ضبط تشكيلين عصابيين، بمحافظتي «قنا - الدقهلية»، لقيامهم بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، وإرسالها لذويهم بالعملة المحلية، مقابل الحصول على عمولة، والاستفادة من فرق العملة، حيث قدرت تعاملتهم بـ17 مليون و600 ألف جنيه. 

اقرأ أيضا|مجلس وزراء الداخلية العرب يستنكر العملية الإرهابية الحوثية على مطار أبها الدولي

وألقت قوات الأمن القبض على عنصر إجرامي، يتزعم تشكيلاً عصابيًا بالجيزة، تخصص نشاطه الإجرامي، في تزوير المحررات الرسمية، لبيع الأراضي بمحررات مزورة، وإنشاء شركات وهمية لبيع أراضي الاستصلاح الزراعي، للنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم. 

ونجحت القوات في ضبط تشكيل عصابي بالإسكندرية، لقيامه بتزوير محررات استيراد الشحنات من الخارج، للتهرب من دفع الضرائب.