طريقة عمل كب كيك الشوفان مع الموز

كب كيك بالشوفان والموز
كب كيك بالشوفان والموز

يعتبر الكب كيك من ألذ وأشهر وأفضل  الوجبات التي يحبها الكبار والصغار ، فهو يتميز بطعم حلو المذاق بالإضافة الي سهولة تحضيرة السهلة لذلك سنعرض لكم طريقة عمل كب كيك الشوفان بالموز اللذيذ .


المقادير والمكونات :
كوب ونصف من الطحين. 
كوب من الشوفان. 
نصف كوب من السكر. 
ملعقتان صغيرتان من البيكنج باودر. 
نصف ملعقة صغيرة من البيكينج صودا. 
ربع ملعقة صغيرة من الملح. 
بيضة واحدة. 
ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيلا. 
نصف كوب من الحليب. 
ثلث كوب من الزيت النباتي. 
ثلاث حبات من الموز. 
كوب من حبيبات الشوكولاتة البيضاء. 
ملعقة كبيرة واحدة من العسل. 
ملعقة كبيرة واحدة من الزبدة. 

طريقة التحضير:
نقوم بتسخين الفرن على ثم نجهز صينية الكب كيك ونبطنها بورق الكب كيك الرقيق ونتركها جانباً، ثم نضع الزيت والبيض والسكر في وعاء. 

وبعدها نخفق المكونات في الوعاء باستخدام الخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج هشاً مثل الكريمة، ثم نضيف الفانيلا ونستمر بالخفق، في وعاء آخر ثم نضع الطحين، الشوفان، الملح، البيكينج باودر، والبيكينج صودا ونحرك. 

ثم نضيف خليط الطحين إلى خليط البيض بالتدريج ونستمر بالخلط حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نهرس موزتين ونقطع الثالثة إلى دوائر، ثم نضيف الموز المهروس إلى الخليط، ونستمر في الخلط حتى يتجانس الخليط. 

ثم نقوم بسكب مزيج الكب كيك في الصينية التي جهزناها مسبقا، ثم نعبئ ما يقارب نصف كل مكان مخصص للكب كيك ولا نزيد عن ذلك، ثم نضع دوائر الموز داخل الخليط في كل مكان حبة كب كيك. 

ثم ندخل صينية الكب كيك في الفرن لمدة 40 دقيقة أو حتى تجتاز اختبار النضج ونضع شوكة أو عود أسنان ونخرجه دون أن يلتصق به شيئ، بينما ينضج الكب كيك، نقوم بتحضير الزينة. 

ثم نضع قطع الشوكولاتة البيضاء في وعاء زجاجي، ثم نضيف إليها ملعقة من الزبدة، ونقوم بتذويب المزيج باستخدام المايكرويف لمدة أربع دقائق أو باستخدام الحمام المائي.

ثم نضيف العسل إلى الخليط، ونخلط باستخدام الخلاط الكهربائي أو يدوياً حتى يصبح الخليط سلساً ومتجانساً، وبعدها نقوم بإخراج الكب كيك من الفرن ونزينه بالشوكولاتة البيضاء، ثم نتركه ليبرد قليلاً وتجمد الشوكولاتة مرة أخرى، ونخرجه من صينية الكب كيك ونضعه في طبق مناسب للتقديم وهكذا يكون طبقنا جاهز .