يصطاد الثدييات الكبيرة.. «الحوت القاتل» يفضل المياه العميقة

الحوت القاتل
الحوت القاتل

اكتشف علماء نوعًا جديدًا من عائلة «الحوت القاتل» يصطاد الثدييات الكبيرة بما في ذلك عجول البحر والفقمات والدلافين قبالة الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية.

وأطلق العلماء على السلالة الجديدة من الحيتان اسم «حيتان الساحل الخارجي العابرة»، حيث أشاروا إلى أنها تفضل الصيد في المياه العميقة في المحيط الهادئ، وليس بالقرب من الشاطئ، وتتمتع بإصدارها لأصوات مميزة غريبة.

وتختلف هذه الحيتان عن تلك المعروفة باسم «حيتان بيج القاتلة»، بأن صوتها يكون في طبقة أعلى، وتقضي وقتا أطول على طول الجرف القاري قبالة كاليفورنيا.

وحسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية ان الباحث في الثدييات البحرية بجامعة كولومبيا البريطانية، جوش ماكينز، قال: «تفضل هذه الحيتان المياه العميقة حيث يوجد الكثير من الغذاء».

ووفق مجلة «الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي»، فقد عثر على 26 حوتًا من هذه السلالة قبالة جزيرة فانكوفر، هذا إلى جانب رصد عدد منها في المياه بين ولاية أوريغون ووسط كاليفورنيا.

وأشار «ماكينز» إلى أن الحيتان المكتشفة تتميز عن غيرها بتبنيها لنظام غذائي مختلف مقارنة بباقي الحيتان، حيث تفضل اصطياد الثدييات كبيرة الحجم، داعيًا إلى حماية هذه الحيوانات المهددة بالانقراض.

اقرأ أيضا |انسحاب ملكة جمال هولندا من المسابقة.. لهذا السبب