الليلة.. مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا فى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواجه منتخب فرنسا نظيره البلجيكى مساء اليوم الخميس على ملعب "آليانز ستاديوم" ضمن منافسات نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتقام المباراة في التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة  وتذاع المباراة عبر قنوات beIN sports 4k HDR، وbeIN sports HD1 premium.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من هذه المباراة فى نهائى البطولة منتخب إسبانيا الذي حقق الفوز على منتخب إيطاليا  بنتيجة (2-1) حيث من المقرر أن يقام النهائي يوم الأحد المقبل .

ويسعى المنتخب الفرنسي بقيادة ديديه ديشامب تعويض الخروج المخيب على يد سويسرا بدور الـ 16 ببطولة اليورو الأخيرة والتأهل للنهائى من أجل المنافسة على لقب البطولة   بينما يأمل المنتخب البلجيكى بقيادة روبيرتو مارتينيز في الوصول للنهائي وتحقيق اللقب الأول .

ويرغب منتخب بلجيكا فى الثأر من الهزيمة أمام فرنسا خلال منافسات  كأس العالم الماضية “2018” في نصف النهائي .

وتقابل المنتخبان  حتى الآن في 74 مواجهه سابقة وفاز منتخب بلجيكا فى 30  مناسبة بينما حقق فرنسا الفوز فى 25 مواجهة فى حين انتهت 19 مباراة بالتعادل ولم يستطع منتخب بلجيكا الفوز على فرنسا في آخر 11 مباراة سوى في لقاء وحيد حيث خسر ست مرات  وتعادل في أربعة آخرين.

وتأهل منتخب فرنسا للدور نصف النهائى من بعد اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة بينما صعد منتخب بلجيكا لنفس الدور  بعد تصدر قمة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة .

يذكر أن منتخب البرتغال هو حامل لقب النسخة الأولى من بطولة دورى الأمم الأوروبية بعد فوزه فى المباراة النهائية على منتخب هولندا بهدف نظيف.

أبرزها البرازيل وفنزويلا.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة