عاجل

رئيس مدينة ملوى يتابع جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

مدينة ملوى
مدينة ملوى

تابع اللواء احمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، وبرفقتة محمد عبدالسميع مدير عام الإدارة التعليمية و محمد عزت وكيل الادارة التعليمية، لعدد من المدارس للتأكد من مدى جاهزيتها استعدادا للعام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء الوزير اسامه القاضي محافظ المنيا بالأشراف والمتابعة المستمرة للوقوف على مدى جاهزيتها لأستقبال العام الدراسي الجديد.

وأكد رئيس المدينة إنه جارى مسح وتمهيد جميع الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المدارس وأعمال الرش والتعقيم حفاظاً على الصحة العامة للطلاب وتكثيف أعمال النظافة بميحط المدارس وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتوفير كافة سبل الراحة حفاظاً على سلامة الطلاب، مؤكداً على تفعيل بوابات التعقيم وكواشف الحرارة وإنهاء كافة الإجراءات الإحترازية داخل المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضا| تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول بالمنيا 


ومن جانب اخر تابع" السايس "مجهود نواب رئيس المركز والمدينة والتفتيش المالي والادارى ورؤساء القرى التسع بالمرور ومتابعة المدارس بنطاق المركز والمدينة والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من أعمال رش وتعقيم حفاظاً على الصحة العامة للطلاب وتكثيف أعمال النظافة بميحط المدارس.

وفي سياق متصل ،ترأس اللواء اركان حرب وكيل الوزارة احمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى ، اجتماع المجلس التنفيذي، وذلك بحضور السادة نواب رئيس المركز والمدينة وسكرتير المركز والمدينة ومدير إدارة المجالس، ومديرى الإدارات الخدمية بالمركز والمدينة ورؤساء القرى التسع، وأعضاء المجلس التنفيذي، وذلك لمناقشة عدداً من المشاكل والقرارات الهامة. 

في بدايه الاجتماع اكد  رئيس المدينة، على أهمية المتابعة المستمرة للأعمال والنشاطات المختلفة لرؤساء الوحدات القروية التسع لاعمال النظافة ورفع التراكمات وللاستماع لشكاوى المواطنين والعمل بكل جهد لحلها وتذليل كل العقبات فى اطار القانون.

 وشدد" السايس "على وضع خطة عمليه لمواجهه مخاطر السيول بالاشتراك مع جميع الجهات المعنيه وعلى ان يتم عرض الخطط على هذه الجهات وتحديد مسئوليه كل جهه بالتنسيق بينهم، والمتابعة المستمرة لمخرات السيول، والعمل على تطهير مجراها وإزالة أية عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه ، وذلك لاتخاذ كافة التدابير وحشد كل الامكانيات المتاحه ووضع خطط عمليه لمواجهه مثل هذه الكوارث خاصه مع قرب فصل الشتاء وتحسبا للتقلبات الجوية المتوقعة وسقوط الأمطار وذلك لسرعة مواجهة الأزمات والطوارئ . 

كما تم مناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد لعام 2021 – 2022، ومدي جاهزية المدارس لأستقبال الطلاب ، كما وجه رئيس المدينة، رؤساء الوحدات القروية التسع ، بالمتابعة الدورية والمستمرة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية وبمحيط المدارس للعمل على رفع تراكمات القمامة، ورفع الاشغالات وإزالة كافة التعديات على حرم الطريق، مشدداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتواجد أجهزة قياس الحرارة ونظافة دورات المياه والحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب.

كما شدد سيادته علي مدير مكتب تموين المركز والمدينة بالمرور على المخابز والتحقق من جوده المخابز وضرورة التنبيه على المخابز بتوفير ماكينة توليد كهرباء لتوفير الخبز فى حالة سوء الأحوال الجوية وقطع الكهرباء وكذلك شدد سيادته على ضرورة المتابعة المستمرة لمنافذ الخبز وبيع السلع الغذائية والمحلات والمجازر وذلك بالتعاون مع الادارة الصحية وإدارة الطب البيطري يوميا لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

واكد رئيس المركز على الساده رؤساء القرى التسع على متابعة التعديات على الاراضى الزراعية واملاك الدولة بالبناء المخالف وإزالة المخالفة فى المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين وذلك حفاظا على هيبة الدولة .

وشدد رئيس المركز على مدير شبكة كهرباء المركز والمدينة، بضرورة صيانة وتغيير الأعمدة المتهالكة وتغيير عوازل الأعمدة وصيانة الأسلاك فى ظل سوء الأحوال الجوية وذلك حفاظا على ارواح المواطنين.

 ومن جانب اخر  أكد  "رئيس المدينة" على استمرار حملات التعقيم ورش الوحدات المحلية  والمنشآت الحكومية ومواقف السيارات، ضمن خطة رئاسة مركز ملوى وحرصاً على سلامة العاملين والمترددين عليها وذلك ضمن التدابير والاجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.