بايدن يحذر من خسارة واشنطن تفوقها الاقتصادى عالميا

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

واشنطن- وكالات الأنباء


قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إن بلاده تخاطر بفقدان تفوقها الاقتصادى فى العالم إذا لم تقم باستثمارات واسعة النطاق، بما فى ذلك فى بنيتها التحتية. وجاء تصريح بايدن خلال كلمة ألقاها فى مركز للتدريب المهنى فى مدينة هاول بولاية ميشيجان بخصوص خطته المقترحة لتطوير البنية التحتية للبلاد وشدد بايدن مجددا على أهمية خطتى ..

«تطوير البنى التحتية «وإعادة البناء» التى يناقشهما الكونجرس فى تعزيز «منافسة وقيادة» الولايات المتحدة وتحسين معيشة ملايين الأمريكيين كما أكد على أهمية الاستثمار فى السيارات الكهربائية وبطاريات الشحن التى قال إنها «المستقبل»، لافتا إلى أن من شأن ذلك خلق مجتمعات جديدة وتوفير مئات آلاف فرص العمل للأمريكيين ودعا بايدن الكونجرس إلى إقرار مشروعيه الاستثماريين الضخمين للإنفاق الاجتماعى والبنى التحتية العالقين فى الكابيتول.

محذراً معرقليهما من أنهم سيتحملون المسؤولية عن «انحدار» الولايات المتحدة وحذر بايدن فى خطابه من أن «منافسينا لا ينتظرون»، مشيراً على وجه الخصوص إلى الصين التي»باتت تنتج فى شهر فولاذاً أكثر مما تنتجه أمريكا فى سنة» والتى باتت تتصدر المنافسة فى مجال تطوير السيارات الكهربائية.

وأظهر استطلاع جديد للرأى نشرت نتائجه جامعة كوينيبياك الثلاثاء أن 62% من الأمريكيين يؤيدون مشروع بايدن للاستثمار فى البنى التحتية.