«إندبندنت»: موهبة محمد صلاح ليست مقدرة في ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

سلطت صحيفة «إندبندنت» البريطانية الضوء على النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بعد تألقه منذ بداية الموسم مع الريدز في جميع البطولات واقتراب عقده من النهاية.

وفي تقرير تحت عنوان «الاستحسان لا يعني شيئا حتى يتم دعم محمد صلاح براتب يتناسب مع موهبته»، قالت الصحيفة البريطانية إن الفرعون المصري أصبح من بين أفضل 3 لاعبين في الدوري الإنجليزي منذ قدومه إلى قلعة «آنفيلد».

وأضافت: «أصبح محمد صلاح من بين أفضل ثلاثة لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ وصوله من روما قبل أربع سنوات، ولن يكون من الإسراف من مالكي ليفربول أن يدفعوا له الراتب الذي يطلبه من أجل التجديد».

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح يتبقى في عقده أقل من عامين ويتقاضى 200 ألف إسترليني فقط في الأسبوع، وسيكون العقد الذي سيبرمه اللاعب البالغ 29 عاما هو العقد الكبير الذي سيبرمه ويحق له أن يجلس بصرامة للحصول على ما يريد.

وتابعت: «في غرفة الملابس، محمد صلاح ليس صاحب الدخل الأعلى، وهذا الأمر يشبه الجنون، لأنه عندما ينظر حوله في الدوري الإنجليزي هناك لاعبون يحصلون على ضعف راتب مهاجم ليفربول، وفكرة الاستحسان والإشادة بـ "أفضل لاعب في إنجلترا" لا تعني شيءًا إذا لم يتم دعمه بأموال مناسبة».

وأوضحت: «إدارة ليفربول جددوا عقود لاعبيهم الأساسيين، ويتبقى محمد صلاح فقط وسيكون هي آخر صفقة مهمة يتم إعادة التفاوض بشأنها، رغم الأنباء التي تشير أنه يريد 500 ألف إسترليني في الأسبوع، هذا ليس صحيحًا، هو فقط يريد التكافؤ مثل أي لاعب كبير في الدوري الإنجليزي، حيث يتقاضى دي بروين 380 ألف إسترليني في الأسبوع، وصلاح في نفس المستوى - على الأقل داخل الملعب».

وواصلت: «في حالة رحيله، فإن ريال مدريد، يركز على كيليان مبابي، وبرشلونة لديه مشاكل مادية لا يقدر على ثمن محمد صلاح، لذلك سيكون باريس سان جيرمان هو النادي الذي يتمتع بقوة الإنفاق والمكانة التي تناسب محمد صلاح، بالإضافة إلى مانشستر سيتي الذي قد يقدم مبادرات».

ولفتت الصحيفة إلى «من وجهة نظر مُلاك ليفربول، فإن ما يريده محمد صلاح من شأنه أن يدمر مسألة هيكلة الأجور، ولكن فيرجيل فان دايك الذي أحدث فرقا كبيرا منذ انضمامه في يناير 2018، لكن محمد صلاح في ذلك الموسم سجل 44 هدفًا، يميل النظر إلى فان ديك وترينت ألكساندر-أرنولد على أنهما أكثر تكاملاً للطريقة التي يلعب بها فريق يورجن كلوب ، وقد تم تصنيف صلاح في كثير من الأحيان في "المراكز الثلاثة الأمامية". ولكن ، كما ينطبق المثل الشهير ذات مرة على نجم آخر من نجوم ليفربول ، كيفن كيجان ، فإن (الأهداف تدفع الرواتب) ومن يسجل هذه الأهداف هو محمد صلاح».
 

تغريدة غامضة من وكيل صلاح تربطه بـ «باريس سان جيرمان»