مشروعات عملاقة في مجال الطرق والأنفاق والبنية الأساسية في سيناء| فيديو

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

عرض التلفزيون المصري، تقريرًا بعنوان " مشروعات عملاقة في مجال الطرق والأنفاق والبنية الأساسية في سيناء"، ليؤكد أن ملف الأمن والتنمية فى شبه جزيرة سيناء على قمة الأولويات العاجلة والملحة للدولة المصرية، بإعتباره قضية أمن قومى.

وحسب التقرير وضعت الدولة استراتيجية شاملة لتعمير سيناء وضخ الاستثمارات بها، انطلاقًا من حقيقة أن التنمية هى السلاح الأهم للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، ليجرى العمل بخطوات متسارعة لتعويض سيناء عن سنوات مضت.

واستعرض التقرير، أبرز مشروعات البنية التحتية، حيث وصل إجمالي الطرق التي تم إنشاؤها نحو 2400 كم، أهمها إنشاء طريق مزدوج شرم الشيخ- نفق أحمد حمدي بطول 342 كم، في حين تم الانتهاء من تطوير طريق طابا- نويبع بطول 60 كم، والانتهاء من تطوير المرحلتين الأولى والثانية من طريق دهب- نويبع بطول 50 كم.

وأشار التقرير، إلى أنه جار العمل على تنفيذ عدد من مشروعات تطوير الطرق، أبرزها طريق وادي سعال - سانت كاترين‎ بطول 65 كم، وبنسبة تنفيذ تبلغ 93%، وجار تطوير المرحلة الثالثة من طريق دهب- نويبع بطول 27 كم، وبنسبة تنفيذ تبلغ 61%.، وإنشاء 4 أنفاق أسفل قناة السويس لربط سيناء بمدن القناة، بالإضافة إلى إنشاء 5 كباري عائمة أعلى القناة لتسهيل حركة عبور المواطنين والبضائع، فضلاً عن الانتهاء من حفر نفق الشهيد أحمد حمدي 2 لربط سيناء بكافة أنحاء الجمهورية.