ضبط صاحب وكالة دعاية وإعلان لقيامه بالاتجار فى النقد الأجنبي بالإسكندرية 

الاتجار فى النقد الأجنبي
الاتجار فى النقد الأجنبي

استغل صاحب وكالة دعاية وإعلان، الوكالة الخاصة به، في الاتجار بالنقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية، عن طريق تلقي تحويلات برواتب العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية، واستبدالها بالعملة المحلية، مقابل الحصول على عمولة والاستفادة من فرق العملة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم.

وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، بتلقى العديد من الحوالات البنكية بمبالغ مالية بالعملة الأجنبية، من العديد من الأشخاص خارج البلاد.

اقرأ أيضا| القبض على أجنبيين يتاجران في العملة بالسوق السوداء

أكدت التحريات صحة تلك المعلومات، حيث أسفرت عن قيام صاحب ومدير وكالة للدعاية والإعلان، مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، بالتعامل فى النقد الأجنبى، خارج نطاق السوق المصرفى، وبأسعار السوق السوداء، من خلال تلقي تحويلات مالية من خارج البلاد بالعملة الأجنبية، نظير قيام وكالة الدعاية والإعلان المملوكة له، ببث برامج وفيديوهات على أحد التطبيقات الإلكترونية «كونه وكيلاً للتطبيق بالبلاد»، وقيامه باستلام رواتب العاملين بالوكالة المشار إليها بالعملة الأجنبية، والتى يتم إرسالها من إحدى الدول على حسابه الشخصى من أحد البنوك. 

وعقب ذلك يقوم المتهم باستبدالها لهم بما يعادلها بالجنيه المصرى، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، وتسليمها لهم نقدًا أو عن طريق حوالات بريدية، مقابل عمولة يتحصل عليها لنفسه، بالإضافة إلى الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون. 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبمواجهته أعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقًا للفحص المستندى 70 ألف دولار أمريكي.