القبض على مدير مجمع استهلاكي لاختلاسه المال العام 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استغل مدير إحدى المجمعات الاستهلاكية، موقعه الوظيفي، وقام باختلاس البضائع الخاصة بالجمعية، وبيعها لحسابه الشخصي، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم. 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من مسئولى إحدى شركات المجمعات الاستهلاكية، بقيام رئيس إحدى المجمعات الإستهلاكية بالقاهرة، مقيم بمحافظة الجيزة، باستغلال طبيعة عمله واختصاصه الوظيفى كونه المنوط به استلام البضائع التى يتم توريدها للمجمع رئاسته، وذلك لبيعها للمواطنين، وتوريد قيمتها لخزينة الشركة محل عمله، إلا أنه قام ببيع بضائع من عهدته وإختلاس قيمتها لنفسه وعدم توريدها لخزينة الشركة، مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام.

اقرأ ايضا|سقوط رئيسة مجمع استهلاكي بتهمة اختلاس مال عام بالجيزة

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية، قد تمكنت من ضبط موظف بإحدى الوحدات المحلية بمحافظة الأقصر، لقيامه باستغلال موقعه الوظيفى، والتواطؤ مع ثلاثة أشخاص، مقيمين بالقصر، وتمكينهم من الحصول على رخص بناء، على قطع أرض زراعية بالمخالفة للقانون. 

 

وأكدت التحريات قيام المتهم بإثبات معاينة الأراضى محل التراخيص المشار إليها، أنها تقع داخل الحيز العمرانى «على خلاف الحقيقة»، الأمر الذى أدى إلى الإضرار بالمال العام، والتربح من أعمال الوظيفة.

 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تمكنت بالإشتراك مع الإدارة العامة لميناء القاهرة الجوى، من ضبط أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الدقهلية، حال تقدمه لإنهاء إجراءات سفره، على متن إحدى خطوط الطيران، المتجهة إلى إحدى الدول، بموجب جواز سفره مثبت بإحدى صفحاته تأشيرة دخول لتلك الدولة بفحصها فنيًا تبين أنها «مـزورة تزويراً كليًا». 

 

وبمواجهة المتهم، قرر علمه بأمر تزوير تلك التأشيرة، بقصد السفر للخارج، وأنه تحصــل على التأشيرة المزورة من أحد الأشخاص، نظير مبلغ مالى .