«الهجرة للحوار»: حملات توعية للطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج

 وزراة الهجرة
وزراة الهجرة

أكد مركز وزراة الهجرة للحوار أنه في الفتره الأخيرة زادت رغبة طلاب الثانوية العامة باستكمال الدراسة الجامعية بالخارج.

وأوضح أن كثير من الطلاب تعرضوا للنصب، وهناك في مفاهيم كثيرة خطأ يقوم بها الكثير من أبنائنا الراغبين في الدراسه بالخارج، ما يعرض مستقبلهم للخطر.

وأضاف المركز عبر منشور له على الصفحة الرسمية للوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لهذا قرر عمل حملة لتوعية أبنائنا الراغبين في الدراسة في الخارج بالتحديد بدوله أوكرانيا يوم الخميس القادم علي برنامج (zoom ) في تمام الساعه 7:00 مساء بتوقيت القاهرة.

وأوضح المركز أن أهداف الحملة  تتمثل في  التعريف بشروط المجلس الاعلي للجامعات الاعتراف بالشهادة، والتعريف بشروط القيد بنقابة الأطباء وتوضيح حقيقة شرط المجموع 5%. 

وأوضح أن من ضمن الأهداف توضيح الأسعار الحقيقة للجامعات منعا لدفع مبالغ اكثر من المطلوب والنصب من سماسره المكاتب، وكيفية التقديم علي الدراسه بنفسك واستخرج الدعوه والقبول الجامعي دون وسيط.

وأوضح أنه سيتم شرح دور مركز وزارة الهجرة الي هيكون معاكم خطوه بخطوه في الخارج ليكون حلقه وصل بين جميع الشباب المصريين وبعضهم البعض في الخارج وكمان مع الدوله، بالإضافة إلى الإستماع إلي جميع الاستفسارات بخصوص المعيشه والدراسه والمدن الي هتدرسو فيها . 

وأشار إلى أن هذا اللقاء يستهدف زيادة وعي لشبابنا الراغبين بالدراسه في الخارج وتصحيح المفاهيم  حتى لا يصبحون ضحية لسماسره المكاتب من خلال توفير لهم كل المعلومات الي يحتاجوها ، وتعرفهم اننا بجانبهم منذ أول خطوه إلى النهاية لتقديم كل الدعم الذي يحتاجونه في الخارج تحت شعار "انت مش لوحدك مصر معاك". 

 

 

واوضح المركز أن لينك الحضور علي تطبيق الزووم ( zoom)  يوم الخميس القادم الموافق7/10/2021 في تمام الساعه  7:00 مساء بتوقيت القاهره.

 

والتسجيل من خلال الرابط التالي: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeJLF53epYVe0F8a_i0Er2_zhZjGBLmlpAt3l0_I2Hb24RX3A/viewform?usp=sf_link.