بعد تطويرها.. التشغيل التجريبي لمحطة معالجة «تزمنت» ببني سويف

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمعت المهندسة دينا عمر سليمان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، بالقائمين على أعمال تطوير محطة معالجة «تزمنت/بني سويف» وتحويلها من معالجة ثنائية إلى معالجة ثلاثية وذلك لمناقشة أعمال التطوير والوقوف على آخر المستجدات والتطورات وبدء التشغيل التجريبي للمحطة.

وأضافت أن تطوير محطة معالجة «تزمنت» من معالجة ثنائية إلى معالجة ثلاثية، يأتى في إطار استراتيجية الشركة في التخلص الآمن من مياه الصرف الصحى كأحد مساعى وأهداف الشركة لتوفير بيئة صحية للمواطنين، وحماية مواردنا المائية.

اقرأ أيضا | وظائف جديدة بشركة «مياه الشرب والصرف» بالمنوفية

وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف،  قد أعلن إن الأسبوع المقبل سيشهد افتتاح عدد من المدارس ضمن مبادرة حياة كريمة، مضيفا أنه تم تبطين مساحة حوالى 320 كيلو مترا، وكذلك توصيل مياه لـ400 كيلو، وتم تنفيذ 1616 مشروع بتكلفة 16 مليار جنيه في 66 قرية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو خليل عبر برنامجه من مصر المذاع على قناة سى بى سى، أنه تم تخصيص مساحة كبيرة لإنشاء مدينة سياحية جديدة ببنى سويف على 2124 فدان بالقرب من واحة ميدوم.

وتابع أن محافظ بنى سويف محاطة بالطرق والموانئ للاستفادة من التجارة والنقل، وتم استرداد حوالى مليون متر مربع مبانى، وكذلك 9331 فدان زراعى.