نصائح صحية | 5 فوائد مذهلة لـ«التجشؤ»

التجشؤ
التجشؤ

 

 

التجشؤ هو أحد أكبر المشاكل التي يواجهها الجميع، لكننا نتعامل مع تجشؤنا بصوت عالٍ وبطريقة غريبة، فالتجشؤ هو خروج غازات الجهاز الهضمي عن طريق الفم، في معظم الحالات، يرتبط بالصوت والرائحة ، ولكنه نادر. 

ويحدث التجشؤ بسبب ابتلاع الهواء أثناء الشرب أو الأكل، أيضًا ، يمكن أن يحدث ذلك عن طريق شرب المشروبات الغازية وفي معظم الحالات، يتم طرد النيتروجين والأكسجين.

1- الشعور بعدم الراحة

يكون التجشؤ أكثر وضوحا عند الأطفال ، خاصة بعد الرضاعة الطبيعية، إذا كنت ترغب في طرد ثاني أكسيد الكربون ، فريح الطفل عن طريق التربيت على ظهره، هذه طريقة رائعة لتخفيف الانزعاج والانتفاخ والبصق.

2- مشاكل في المعدة :

هناك العديد من الطرق التي يمكنك محاولة منع تراكم الغازات في بطنك، بالنسبة للأمهات المرضعات ، من المهم التأكد من أن زجاجة الحليب مائلة بزاوية بحيث لا يخترق الهواء الحلمة،  بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الأمهات المرضعات الابتعاد عن الأنظمة الغذائية التي تسبب التجشؤ مثل الفول والبروكلي.

3- التوتر

لا يمنع تجشؤ طفلك الغازات الزائدة فحسب ، بل يساعد أيضًا في تخفيف الضغط بعد الرضاعة، عندما يتم التجشؤ بشكل صحيح ، يمكن أن يطرد المعدة من ثاني أكسيد الكربون، إذا كنت أحد الوالدين ، فقد يكون تجشؤ طفلك محبطًا. لذلك ، تأكد من استخدام التقنية الصحيحة.

4- يساعد التجشؤ الهضمي أيضًا على الهضم عن طريق منع الغازات الزائدة، لتعزيز الهضم الصحي ، يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الشاي. قبل أن تخلد إلى الفراش ، استهلك الثوم المهروس لمنع تراكم الغازات في المعدة.

5- صحة المعدة:

يحدث التجشؤ بشكل شائع خاصة بعد الإطعام أو شرب المشروبات الغازية، في حين أن التجشؤ صحي ، فقد ترغب في تقليل التجشؤ المفرط، في معظم الحالات ، يشير التجشؤ المفرط إلى ضعف الهضم، لذلك فإن التجشؤ مفيد للمعدة حيث يساعد على الهضم.