اليوم محاكمة زياد العليمي وآخرين بتهمة نشر أخبار كاذبة لـ6 أكتوبر‎‎

زياد العليمي
زياد العليمي

تنظر محكمة جنح أمن الدولة طوارئ،  محاكمة زياد العليمي و5 آخرين، فى اتهامهم بنشر بيانات وأخبار كاذبة، إلى لمرافعة النيابة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت القضية رقم 957 لسنة 2012، المتهم فيها كل من زياد العليمي وهشام فؤاد وحسام مؤنس وحسام ناصر ومحمد مسعود وفاطمة أبو المعاطي، إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ لاتهامهم بنشر أخبار وبيانات كاذبة تهدد الأمن القومي.

اقرأ أيضا|النائب العام يأمر بتشغيل مكتب رقمي لخدمات نيابات الأسرة والمرور بالعريش

في سياق آخر، أحالت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء،  ملف عاطل لاتهامه بقتل مواطن وطفلته وإشعال النيران في جسدهما، بسبب خلافات بمنطقة حلوان ولفضيلة المفتي.

وأصدر قرار المحكمة برئاسة المستشار محمود كامل محمود الرشيدي، وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجي أبو العلا ومحمد شرف الدين محمد عبده.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم "جودة خ. ٦١ عاما"، بدائرة قسم شرطة حلوان، قتل المجني عليه أحمد محمد عمدا مع سبق الإصرار إثر خلافات سابقة فيما بينهما وبباعث الانتقام بيت النية وصمم على تحقيق المنية وأعد لهذا الغرض سلاحًا أبيض "ماسورتين حديديتين" فدلف للعين محل الواقعة وباغته حال نومه وعاجله بضربه في الرأس فدنا منه وكال له ضربة استقرت بصدره قاصدًا من ذلك قتله وما أن أيقن وفاته حتى أضرم النيران في جسده فأحدث ما به من إصابات تأيدت طبيًا بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

وأوضح أمر الإحالة، أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى أنه في ذات الزمان والمكان قتل المجني عليها الطفلة ملك أحمد عمدا مع سبق الإصرار بأنها ما أن دلفت لذات العين وأبصرته حال إتيانه جرمه محل الاتهام الأول حاولت الفرار هاربة ولكن انهال عليها المتهم وضربها بذات السلاح الأبيض استقرت برأسها قاصدًا من ذلك قتلها وما إن أيقن وفاتها حتى أضرم النيران في جسدها فأحدث ما بها من إصابات تأيدت طبيًا بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها.