الصحة: لم ترتفع وفيات كورونا للأطفال عن 1%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إن وزارة الصحة تقوم بتسجيل وفيات كورونا فى كل الأعمار، مؤكدة أنه منذ بداية الموجة وحتى اليوم لم ترتفع وفيات كورونا للأطفال عن 1%.


وأضافت الدكتورة نهى عاصم خلال حوارها ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون اي"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن هناك تسهيل لتوفير لقاح كورونا للطلاب والمواطنين.


ولفتت الدكتورة نهى عاصم، إلى أن وزارة الصحة وفرت 1100 مركز بالمحافظات لتوفير لقاحات كورونا للمواطنين، مؤكدة أن العاملين بالمنظومة التعليمية لن يدخلوا المدرسة إلا بعد تلقى لقاح كورونا.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إنه يتم دراسة تطعيم طلاب المرحلة الثانوية كمرحلة أولى بلقاحات كورونا.

 

وأضاف أن الإدارات التعليمية ومديريات التربية والتعليم يشرفون على تنفيذ خطة الإجراءات الاحترازية داخل المدارس للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وتابع: "نهيب بكل الأفراد المرتبطين بالعملية التعليمية سواء كانوا معلمين أو إداريين أو عاملين بالحصول على لقاحات كورونا، لأنه لن يسمح بدخول أي قائم على العملية التعليمية بدون الحصول على اللقاح.

 

وأكمل: "نحن حريصين على سلامة وأمان طلاب المدارس وفور الاشتباه في أي حالة يتم تقييم الحالة التي يشتبه إصابتها بفيروس كورونا وتقديم الرعاية الطبية لها ولا يمكن الحديث عن غلق للفصل أو المدرسة أو المجمع التعليمي إلا بعد دراسة وتقييم الوضع الوبائي جيدا".