ثقافة أبوتيج تناقش ترشيد استهلاك المياه

ثقافة أبوتيج
ثقافة أبوتيج

شهد قصر ثقافة أبوتيج برئاسة عبدالعال علي، اليوم الثلاثاء، محاضرة تثقيفية بعنوان "ترشيد استهلاك المياه" حاضرها محمد دسوقي قبيصي رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بثقافة أبوتيج السابق، والذي قدم رؤية جوهرية حول أهمية ترشيد استهلاك المياه وكيفية استخدام طرق الري الحديثة من خلال التنقيط ودور الدولة ومؤسساتها في تقديم كافة النصائح الهامة لترشيد استهلاك المياه.  


تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة سلسلة من اللقاءات والمحاضرات والندوات التثقيفية التوعوية بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي. 

اقرأ أيضا | «حنين الروح» و«أنتي السماء» قصائد شعرية لأدباء قصر ثقافة أبوتيج 

وناقش مع الحضور مجموعة من المقترحات والتوصيات التي ينصح بها من أجل ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، واختتم اللقاء بتوجيه الحضور حول أهمية فحص الأدوات الصحية المنزلية خوفاً من أن تكون غير صالحة وبذلك تساعد على إهدار المياه.

كما شهدت مكتبة الطفل والشباب بديروط، برئاسة محمد أبو العيون ورشة حكي للأطفال بعنوان "أميرة القصر الذهبي" وقدمت أميرة محمد الأهداف المستفادة من القصة، وأن الأميرة كانت أسيرة الأحلام الوردية وأهم الدروس المستفادة من القصة. 

الجدير بالذكر أن ثقافة أسيوط تواصل العمل على الشباب لخلق جيل واعي متحضر ينبذ جميع الأفكار الهدامة والمتخلفة، لبناء إنسان يحمل قيم المجتمع الإنسانية والثقافية.